أكاديميو جامعة صنعاء يطالبون بإقالة رئيسها.. ويشكلون لجنة منهم لمقابلة رئيس الجمهورية
الأربعاء , 28 مارس 2012

رأي نيوز/ صنعاء/ منصور الصمدي

أقر أكاديميو جامعة صنعاء في اللقاء الموسع الذي عقدوه اليوم أمام رئاسة الجامعة تشكيل لجنة منهم لمقابلة رئيس الجمهورية وعرض مطالبهم عليه.

ووفقا لمصدر مسئول في الجامعة فإن مطالب أعضاء هيئة التدريس تنحصر في اجتثاث الفاسدين من إدارة الجامعة وفي مقدمتهم رئيس الجامعة الدكتور خالد طميم, وإصلاح أوضاع الجامعة التي وصفها بالمتردية, وكذا معالجة وتصحيح أوضاع منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس .

 وقال المصدر إن اللقاء الذي عقد صباح اليوم كان بهدف اختيار بديل لإدارة الجامعة إلا أن المجتمعون اقروا عدم تنفيذ هذه الخطوة حتى يتم عرض الموضوع على رئيس الجمهورية .. مشيراً أنهم قاموا بعد ذلك بتشكيل لجنة منهم وكلفوها بالتواصل مع مكتب رئيس الجمهورية وتحديد موعد لمقابلته وعرض مطالبهم جميعا عليه.. إلى جانب اطلاعه على الأوضاع المتردية التي تشهدها الجامعة نتيجة الفساد الذي تمارسه إدارتها منذ سنوات وفي مختلف المجالات المالية والإدارية والأكاديمية .

وعبر المصدر عن أملة بسرعة تجاوب رئيس الجمهورية مع مطالب منتسبي جامعة صنعاء .. مبيناً أن أي تأخير في الاستجابة لتلك المطالب من شأنه أن يدفع بالأكاديميين لتصعيد احتجاجاتهم عبر الاعتصامات والإضراب وغيره.

صحيفة رأي الإخبارية / اليمن - raynews.net