تنظيم (القاعدة) يعلن شبوة (إمارة إسلامية ) ويهدد بإعلان امارة ثالثة في حضرموت
الأربعاء , 7 مارس 2012
رأي نيوز / (يو بي آي) :
أعلن «أنصار الشريعة»، أحد فروع تنظيم «القاعدة» في اليمن اليوم، محافظة شبوة جنوب شرق البلاد «إمارة إسلامية»، لتكون بذلك الامارة الثانية بعد اعلان زنجبار عاصمة محافظة ابين إمارة اولى في أيار/مايو الماضي. 
وبث التنظيم على شبكة الانترنت بياناً و صوراً تشير الى اعلان الامارة من خلال نشاطهم في تلك المحافظة الحيوية، التي يقع فيها اضخم مشروع للغاز المسال، تديره شركة توتال الفرنسية، وتصل تكلفته الى نحو مليار دولار. 
كذلك، أفادت مصادر عن قيام عناصر التنظيم بالتهديد بإعلان امارة ثالثة في محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، وهي منطقة استراتيجية ومطلة على البحر العربي. 
ووزع عناصر التنظيم بيانات في مدينة المكلّا، عاصمة حضرموت، اليوم، أُلصقت في المساجد والمياديين العامة تتوعد رجال الامن والجيش بالقتل في حال عدم انسحابهم منها. 
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد كشف مطلع الأسبوع عن وصول عدد من عناصر التنظيم من دول عربية وإسلامية إلى محافظة أبين، لدعم «القاعدة» فيها، موضحاً أن التنظيم «استغل الأوضاع المتأزمة ودفع بقيادات وعناصر من مختلف الدول العربية والإسلامية إلى اليمن، وخصوصاً محافظة أبين بهدف إعلانها إمارة إسلامية».  
صحيفة رأي الإخبارية / اليمن - raynews.net