استمرار حجب موقع "التجديد نيوز" بطريقة تعسفية من وزارة الاتصالات والامن القومي
السبت , 18 فبراير 2012
رأي نيوز / عدن : 
قالت إدارة موقع التجديد نيوز الإخباري الذي يبث من عدن أن وزارة الاتصالات ممثلة بيمن نت لم تتجاوب معها في مطالباتها برفع الحجب المفروض على الموقع للشهر السادس على التوالي.
وطالبت إدارة الموقع في بيان لها وزير الاعلام في حكومة الوفاق الوطني ووزير الاتصالات برفع الحجب عن الموقع واحترام حرية الاعلام والتعبير والتي كانت من بين المطالب التي قامت عليها الثورة اليمنية  بالاضافة الى التعامل مع الجميع بمسؤلية واحدة مع وسائل الاعلام,كون عملية حجب الموقع مقصودة رغم الحيادية التي يتعامل فيها الموقع مع كل القضايا المثارة . 
وجاء في البيان :
مضت ستة اشهر منذ قيام وزارة الاتصالات ممثلة بيمن نت من حجب موقع التجديد نيوز الاخباري  الذي يبث من عدن ولم يتم حتى اللحظة برفع هذا الحجب المخالف لكل القوانين رغم دعوات متكررة بهذا الشأن. 
حيث تواصلت ادارة الموقع اكثر من مرة بشركة يمن نت تطلب رفع الحجب عن الموقع على غرار ما حصل مع بعض المواقع التي تنتمي الى طرف سياسي معين تم رفع الحجب عنها. 
وكان رد ادارة يمن نت مخيبا لنا في اكثر من مرة حيث يتحججون بأن الحجب ليس من طرفهم وانما الجهة المسؤلة عن الحجب هو جهاز الامن القومي وهو ايضا المسؤل عن اتخاذ قرار رفع الحجب عن الموقع. 
وعليه فأننا في ادارة الموقع نطالب وزير الاعلام في حكومة الوفاق الوطني ووزير الاتصالات برفع الحجب عن الموقع واحترام حرية الاعلام والتعبير والتي كانت من بين المطالب التي قامت عليها الثورة اليمنية  بالاضافة الى التعامل مع الجميع بمسؤلية واحدة مع وسائل الاعلام,كون عملية حجب الموقع مقصودة رغم الحيادية التي يتعامل فيها الموقع مع كل القضايا المثارة . 
كما ندعوا نقابة الصحفيين والمنظمات الحقوقية والصحفية المحلية والعربية والدولية التدخل والضغط على الجهة التي ترفض رفع الحجب عن موقع التجديد نيوز والتضامن مع ما يتعرض له الموقع وطاقمة التحريري ووقف البلطجة والتصرفات الهمجية وممارسة تكميم الافواه لمنع وصول الحقيقة عبر وسائل الاعلام.  
 
  
18/2/2012م 
صحيفة رأي الإخبارية / اليمن - raynews.net