ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

تحقيقات صحفية
تحقيقات صحفية |  حوارات | 
جهود تضامنية متواصلة من أجل حرية (الأيام)

عدن/ محمد العلمي تواصلاً للفعاليات والجهود الحزبية والأهلية التي تسعى للضغط على السلطة لإلغاء الحظر على صحيفة الأيام، أقيمت الاثنين الفائت، أمسية رمضانية بمقر الحزب الاشتراكي فرع عدن. وقال علي منصر سكرتير أول منظمة الحزب الإشتراكي بمحافظة عدن في كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين والمشاركين في الأمسية: إن إقامة الأمسية التي حضرها عدد من المهتمين ومن محبي الصحيفة، تأتي في إطار الفعاليات التي سبقتها والتي تهدف إلى التضامن مع حرية الصحافة وصحيفة الأيام والطريق والوطني التي يتعرض ناشريها للمضايقة والتضييق من قبل السلطة. وتحدث المحامي بدر سالمين باسنيد، عن القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وقانون الصحافة الذي تطرقه لحرية التعبير بالرأي والقول والمقال. وأشار باسنيد في مداخلة حول "حرية الصحافة" إلى

 

تم ضبط447كرتون مفرقعات وألعاب نارية

أحمد البخاري أكد الأخ العميد ركن يحيى الهيصمي مدير أمن محافظة تعز لصحيفة "رأي" بأن ظاهرة استخدام المفرقعات والألعاب النارية ذات تأثير سيئ على كافة أفراد المجتمع من شيوخ وعجزة ومرضى وأطفال، وهو تأثير مقلق ومزعج خصوصاً مع حلول هذا الشهر الكريم وما يمثله في حياة المسلمين من حبٍّ للخير وعدم إلحاق الضرر بالغير، موضحاً أن تأثير تلك المفرقعات قد يمتد من الضرر النفسي إلى الضرر الجسدي والذي يصل في  بعض الحوادث إلى بتر الأصابع وفقدان البصر والتشوهات، وحدوث الحرائق، ويتوضح ذلك من خلال عشرات الضحايا، مشيراً فيما يتعلق بالإجراءات الأمنية إلى أن إدارة أمن محافظة تعز قامت وتقوم بحملات أمنية مكثفة على مروجي وتجار الألعاب النارية والمفرقعات حيث تم ضبط الكثير من هذه الألعاب والمفرقعات في مركز المحافظة وتم ضب

 

أزمة الغاز القائمة في تعز سببها انخفاض الإمدادات

بدأت بوادر أزمة الغاز في محافظة تعز قبل أكثر من ثلاثة أشهر وأصبحت على أشدها مع مقدم شهر رمضان المبارك، وأصبح المواطنون يتنقلون بين وكالات بيع الغاز وسعيد الحظ هو الذي يعود من هذه الوكالة أو تلك وقد حصل على إسطوانة غاز مملوءة، وكثيراً ما نشاهد أطفالاً يدحرجون في الشارع إسطوانات الغاز بحثاً عن الغاز، وكذلك مرور بعض المواطنين على ظهور الدراجات النارية والواحد منهم يحتضن إسطوانة الغاز الغالية، يقطع المسافات بين متاجر بيع الغاز بحثاً عن الغاز، وهناك من قد يضطر منهم إلى التعامل مع تجار السوق السوداء  ودفع الثمن الباهظ لإسطوانة الغاز. والوقوف على أسباب الأزمة كان للصحيفة هذا اللقاء مع الأخ سلطان محمد علي الأصبحي، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز، وطرحنا عليه العديد من التساؤلات، وكانت إج

 

الأستاذ الجفري: علينا معالجة الجذور التي أدت إلى هــــــــــــذه الأزمة وليس معالجة

 فيما يلي تنشر  صحيفة (رأي) نص الحوار الصحفي - متكاملاً- الذي أجراه مدير مكتب صحيفة الخليج بصنعاء الزميل صادق ناشر مع الاستاذ عبد الرحمن علي الجفري رئيس الحزب . وبالرغم  من التأكيد  على نشر الحوار كاملاً وارساله من مكتب الخليج بصنعاء متكاملاً، فإن صحيفة الخليج، أخذت مقاطع كبيرة من الحوار.   "الخليج": هناك أزمة يعيشها اليمن هذه الأيام، سواء في صعدة أو في الجنوب، فهل لكم أن تلخصون لنا رؤيتكم لطبيعة المشهد القائم؟ - عبدالرحمن الجفري: إذا نظر أي شخص للمشهد القائم في البلاد اليوم بعمق دون تعصب لجهة أو لموقف سياسي أو لمذهب ديني أو عرقي سيرى أن الوضع كارثي، لدرجة أصل فيه أحياناً إلى قناعة من أن ما يحدث هو عبارة عن هروب من علاج جذور المشاكل في البلاد، وهو ما يجعل الإنسان يصاب بالرعب من أن البلاد م

 

دعوات دولية لوقف الاقتتال

سخر المتحدث باسم جماعة الحوثي (محمد عبد السلام/أبو محمد) من طلب السلطات تسليم الحوثيين أنفسهم إلى أقرب مركز شرطة. وقال: كيف يصدر أمر قبض قهري بعد خمسة حروب، وأيش عندنا حتى يصدر أمر قبض قهري. ونفى الخروج ضد الدولة بالسلاح:"نحن حملنا السلاح عندما حملت الدولة السلاح لمواجهتنا". المتحدث باسم الحوثي أكد أن الوساطة لازالت قائمة مطالباً بوقف فوري للحرب. وكانت السلطات الرسمية قد أعلنت في أخبار رسمية بثتها وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن الجيش قد حقق تقدماً كبيراً، ووجه ضربات موجعة، ضد جماعة الحوثي. وأنه في طريقه إلى الحسم والقضاء على جميع الجيوب الحوثية. تأتي هذه الأحداث في ظل دعوات دولية إلى تسوية سلمية للنزاع، حيث دعت سفارة أمريكا بصنعاء- في بلاغ صحفي- إلى وقف إطلاق النار، وتجنب اتخاذ أي إجراء م

 

ما لم تقله الحــروب الخمــس

لم تخمد نيران الحرب السادسة في صعدة حتى اللحظة، غير أن مؤشرات كثيرة تقول بأن هذه الحرب الأكثر شراسة، تتميز عن سابقاتها الخمس بعدة مميزات جعلت منها باعث قلق للمراقبين والمهتمين في الداخل والخارج، ومثار جدل في ذات الوقت، بين عدة أطراف تتفاوت اهتماماتهم وآمالهم في معرفة دوافع الأزمة التي لم تنته بعد، ومكامن أسرارها، ومستقبلها أيضاً. في الحرب رقم ستة، أظهر الجيش أنه ما زال هو الأقوى، وأن هيبته أيضاً لا تزال كما هي، في حين يكابر الحوثيون ويقولون بأن قوتهم لا تزال كما هي أيضاً، وأنهم قادرون على المقاومة ونقل الجبهة إلى أكثر من مكان في أكثر من محافظة، للوصول إلى مآربهم التي لم تتضح أكثر.    رأي نيوز/ صدام أبو عاصم لقد برزت في الحرب الأخيرة نوايا السلطة الرسمية في الحسم وإعادة هيبة الجيش ال

 

أنهار من الدماء تسيل في وادي الموت

بعد مرور (11) يوماً على اندلاع الحرب السادسة بين الجيش والحوثيين في محافظة عمران تمكّن الجيش صباح الأحد الفائت من حسم المعركة لصالحه، لكن لايعني ذلك أن الجيش قد قضى على آخر جيوب الحوثيين في المحافظة، فالحرب الدائرة بين قبيلة (ذو محمد) التابعة للعصيمات وبين قبيلة صبارة المنتمية لسفيان لاتزال على أشدها، والأخطر من ذلك كله أن هذه الحرب التي يزحف عمرها صوب القرن الواحد ظلت طوال هذه المدة حرباً قبلية لاتتعدى حدودها حدود المناطق التي يدور فيها القتال، لكن حرب صعدة وما تبعها من تداعيات خطيرة قد حول مسار هذه الحرب من نزاع على مرعى ومغارس قات إلى حربا طائفية لا تلتهم شرارتها سكان المنطقة التي تدور رحى الحرب فيها بل كادت نيرانها أن تصل إلى مختلف قرى وعزل المحافظة. جمال سيلان وتعود أسباب هذه الحرب ا

 

الدولة عاجزة عن تطبيق النظام والقــــــــــانون وليس لديها الرغبة في ذلك المبادرة الوطنية الرابطية وضعت آليات نعتقــــــــــــد أنها مناسبة لحل مشاكل الوطن

أكد الأستاذُ  يحيى الجفري -رئيسُ الدائرة السياسية بحزب رابطة أبناء الـيَـمَـن «رأي»- أن الـسُّـلـْـطـَـة تتجاهل مظالم النَّاس في البلد، بفعل التركيبة الخاطئة للدولة التي تدير البلد بنفس الأسلوب الذي كان قبل الـوَحْــدَة، رغم تغيُّر الظرف الزمني، والدولة سمحت لمراكز القوى بالفساد وزادت المظالم، وتصدر قرارات من رأس الدولة وحتى من الوزير ولا تـُـنـَفذ.. وَقال في حوار صحفي نشرته الزميلة (البلاغ) الاسبوع الماضي العدد (840) تعيد (رأي) نشره: إن الدورَ الخارجي في إنجاح المبادرة أتمنى أن لا يحدُثُ، فهو ليس جمعية خيرية يريد أن ينصر أخاه، فهو لديه حسابات ومصالح خاصة. فإلى نص الحوار..  حاوره/ بسام  قائد مؤخراً انطلقت دعوات من قيادات في الحراك الـجَـنـُـوْبي تطالب الشماليين بمغادرة الأراضي الـجَـنـُـو

 

جثث بانتظار أوامر الدفن

لم تعد كرامة الميت دفنه كما هو سائد في بلاد العالم أجمع، ففي اليمن غدا هذا الشيء الغريب أمراً مألوفاً، عشرات المواطنين ماتوا في حوادث  مرورية، ولم يكن بحوزتهم ما يثبت هويتهم فاضطرت المستشفيات للاحتفاظ بجثثهم ريثما يتم التعرف على ذويهم، وآخرون لقوا حتفهم في حوادث قتل،  فأبى ذووهم الدفن حتى يتم القبض على الجناة والقصاص منهم ، أما الغريب المؤلم في تفاصيل هذه القضية،  هو أن عشرات اليمنيين الذين حاصرهم حيتان الفساد في الداخل فلجأوا مجبرين إلى الخارج ليعيشوا هناك في الغربة  فإذا ما حانت منيتهم ماتوا أيضاً غرباء عن وطنهم. (رأي) سبرت أغوار هذه القضية، فزارت معظم المستشفيات العامة بأمانة العاصمة فاستجلت الحقيقة وتجلى لها في هذا التحقيق الذي نزعم أنه فريد ما يثير دهشة القارئ.  جمال سيلان وفي البدء

 

سوق الجملة بتعز.. التنافس على بيع الخضروات والأوبئة

يعد سوق الجملة بتعز هو الأشهر من بين أسواق المدينة لارتباطه بتلبية احتياجات المواطنين وأصحاب البقالات من الخضروات والفواكه وغير ذلك,  وعلى الرغم من الأهمية البالغة التي يكتسبها السوق باعتباره الممون الوحيد للمدينة وضواحيها فإن قصوراً واضحاً في جوانب تقديم الخدمات المتكاملة له أدى إلى بروز مشكلة صحية وبيئية قد تنذر بعواقب وخيمة إذا لم يتم تدارك الأمر من قبل الجهات المختصة وتتمثل تلك بعدم وجود تصريفات لمياه الأمطار الساقطة من الجبل الذي يعلوه، الأمر الذي أدى إلى تجمع تلك السيول مع مخلفاتها إلى وسط السوق،  وخلق مشكلة صحية ناتجة عن تلوث الخضروات والفواكه التي تتجاور جنباً إلى جنب مع البلاليع والنفايات ومياه المجاري وتصريف مياه الأمطار. صحيفة "رأي" استشعاراً منها بفداحة المشكلة زارت السوق والتق

 

المعتقلون اليمنيون بغوانتانامو .. رحلة جديدة لبلد آخر

طغى الاحتفاء بعودة الشيخ محمد المؤيد ومرافقه محمد زايد على الوجه القبيح لأميركا، وأنست رؤية الشيخ المحرر ولو بإقرار بعدد من التهم السؤال الذي طالما تردد صداه حول مصير المعتقلين اليمنيين الـ    97 معتقلاً  في معتقل غونتانامو الذي تكرر الإدارة الأمريكية زعمها بتبييض صفحة الولايات المتحدة بإغلاق هذا المعتقل الرهيب الذي ارتبط اسمه بكل ما هو مشين في هذا العالم من أساليب قمعية وطالما كررت أن العائق الوحيد هو  معتقلو اليمن أمام تنفيذ خطتها بإغلاق المعتقل في نهاية يناير 2010م. وطغت كذلك حول ما تردد في وسائل الإعلام عن أن أول دفعة من المعتقلين اليمنيين بغونتانامو ستصل الرياض في غضون الشهرين المقبلين، حيث ستكون السعودية البلد البديل لاستضافة المعتقلين اليمنيين وإعادة تأهيلهم .   إبراهيم الوادعي وتأ

 

فشل في نيل البراءة من البرلمان

"ما تشهد للعروس إلا أمها"، هكذا يقول المثل الشعبي، وهذا هو حال حكومة مجور أمام البرلمان خلال مناقشة تقرير أدائها عن العام 2008م الأحد قبل المنصرم، فأعضاء البرلمان الذين خطب رئيس الوزراء ودهم بكلمات رنانة، وخطاب بدا ثورياً لم يفلح في نيل مراده، وكال النواب الانتقادات اللاذعة لتقريره وأداء حكومته، ولم يهون وقع ذلك إلا مانشيتات الصحافة الحكومية التي صورت البلاد على سمن والعسل، ولم يتبق إلا امتثال أمر لطالوت وجنوده بعدم الشرب قبل تحقيق الهدف الأخير, وماذا يتبقى بعد بلوغ الـ70% من البرنامج كما تباهت بذلك الحكومة وإعلام الحكومة التي شكلت في اليوم التالي تناقضاً فظيعاً مع الشارع الذي وضعت على رصيفه وتنافرت معها العيون الزائغة التي جذبتها العناوين الصارخة بالإنجازات فيما هي تدور في حلقة فارغة وحالها

 

الاختطاف ظاهرة أم وظيفة شاغرة؟!

ظلت الدولة على مدى قرون تصنع نوعاً من العلاقة التوافقية مع القبيلة في محاولة لاستقطابها، ومع ذلك يطل ما بين فترة وفترة الوجه الآخر لهذه العلاقة غير المرئية والتي تفرزها حالات الرفض والسوء من أبناء بعض القبائل لم يرونه من ظلم وإقصاء وتهميش يستدلون بذلك بحقيقة تغييب مناطقهم من الوجود التنموي من قبل الدولة، وتتكرر شكواهم من القصور الواضح في خدمات التعليم والصحة والكهرباء والمياه والطرقات، يضاف إليه حرمان أبناء القبائل من الوظائف في الدولة وتعاظم السياسة التمييزية تجاه بعض القُبل، مما يدفعهم بعد يأس المطالبات وروتين المعاملات وحجم الوعود السرابية إلى التعبير عن رفضهم لهذه الأوضاع باللجوء إلى القطاع (التقطع) أو الاختطاف في حالة عدم إنصافهم من الدولة.. إبراهيم شرف صور هذه العلاقة الرافضة للمعادل

 

للأسف يبدو أن هناك وهمــــــــاً بأن القوة قد تحسم كل شيء وهذا استحالة الفيدرالية هي الطريقة الوحيدة لحل مشـــــــــــــكلاتنا لأنها تناسب ظروفنا وعبرها يأتي الاستخدام الإيجابي للتنوع

الأستاذ عبدالرحمن علي بن محمد الجفري في حــــــــــــــــــوار مع قناة (السعيدة) الفضائية : أجرت قناة (السعيدة) الفضائية الاثنين الماضي حواراً مباشراً مع الأستاذ عبدالرحمن علي بن محمد الجفري رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) تناول فيه مستجدات الأحداث على الساحة الوطنية، والحلول التي تقدم بها حزب الرابطة للخروج بالوطن من مآزقه الراهنة وعلى رأس هذه الحلول المبادرة الوطنية لحزب الرابطة التي أعلنها في يونيو الماضي.. ولأهمية ما جاء في الحوار تعيد (رأي) نشر نص الحوار الذي أجراه الزميل عارف الصرمي في برنامجه الحواري (في كل اتجاه).. فإلى نص الحوار: تتطور الأحداث سريعاً في اليمن من صعدة إلى أبين، وكأن اليمن تبتلع طعم فتح جبهتين عسكريتين في الجنوب والشمال في وقت واحد، والأوضاع الاقتصادية لا تزال على

 

القتل أبرز المشاكل المستجدة بمحافظة ريمة ودور المشائخ لا يعدو عن التعاون مع السلطات الرسمية

تلاحظ وأنت تحادثه بأنك أمام موسوعة تتسم بتنوعها المعرفي والثقافي والأخلاقي، فلا تفوته السياسة أو تفارقه الإدارة، ويبرز من خلال أدائه وألفاظه طغيان تخصصه كقانوني محنك، لم أحس لديه بحواجز عرفت بين شيخ والناس الآخرين أو رعاياه هو شيخ لمحافظة عرفت بهدوئها وعدم مناوئتها لأحد ــ لاسيما النظم الحاكمة ــ طوال عقود الماضي، وهي المحافظة التي عانت التهميش الرسمي منذ الثورة حتى2004م، ودفعنا لحواره محاولة معرفة أسباب هدوء محافظة ريمة؟ وأبرز المشاكل التي ظهرت مؤخراً في المحافظة ولم تكن موجودة من قبل؟ وحدود سلطات المشائخ بالمحافظة في حل النزاعات؟ هذه الأسئلة وغيرها كانت الدافع للحوار الذي أجريناه مع الشيخ عنان شايع عزالدين، شيخ مشائخ محافظة ريمة، عضو المجلس المحلي بالمحافظة باعتباره على صلة مستمرة بأوضاع

 

الأحداث في اليمن لن تزول بالكلمات والخطابات وإنما باجتثاث الفساد والمفسدين وإعادة الحقوق لأصحابها

للمرحوم الشيخ العلامة إبراهيم بن عقيل مفتي تعز سيرة طيبة لدى الناس كما هو الحال ولده سهل، أمد الله تعالى في عمره وعافاه، ويعلم الجميع أن الشيخ إبراهيم، رحمه الله تعالى، كان معلماً في المدرسة الأحمدية أيام الحكم الإمامي البائد ثم ماتلاه من عهود، وتخرج على يديه الكثير من العلماء، ما زال البعض منهم يؤدي دوره حتى اليوم، ومنهم ولده الشيخ العلامة، سهل بن إبراهيم بن عقيل والذي خلف والده كمفتي لتعز، وقد كان لصحيفة "رأي" هذه الوقفة معه وتوجيه بعض الأسئلة إليه والتي أجاب عليها بالآتي: حاوره/أحمد البخاري هل لكم مشاركات في الملتقيات الدينية التي تقيمها المكاتب الحكومية ومنظمات المجتمع المدني؟ - بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحابته ومن والاه وبعد... فإنه بالنسبة لمشاركتنا في

 

هناك جدار من الكراهية والحقد يبنى الآن بين الشماليين والجنوبيين والاضطراب الحالي أكثر خطورة من حرب 94

الأستاذ عبدالرحمن الجفري في مقابلة مع صحيفة (جلف نيوز) الإماراتية : في مقابلة أجرتها معه صحيفة (جلف نيوز الإماراتية) الناطقة بالإنجليزية، نشرت في السابع من يوليو 2009 تطرق الأستاذ عبدالرحمن الجفري - رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) إلى عدد من القضايا الوطنية، في مايلي نص المقابلة: حاوره : ناصر الربيعي • قلت في مبادرتك الأخيرة إن الفيدرالية هي الحل لماذا الآن؟ - الناس لم يشعروا أنهم شركاء للوحدة ولأنها قامت على عنصر القوة فقط،، عنصر القوة من الممكن أن يقيم دولة، لكن مستحيل أن يجعلها تستمر؛ لأنه أصلاً بذاته غير مستقر، لأنه حالما تضعف قوة الدولة ينهار ما قام عليه، لذلك كان رأينا من البداية اللامركزية.. الآن وصلنا بين تطرفين، تطرف يريد الحكم كما هو بالسلطة المركزية والفساد والفوضى، وتطرف يري

 

ما أحدثه الحراك في الجنوب من متغيرات ســــــــــياسية على أرض الواقع سمح لنا بأن نسمي المسميات بأسمائها

يحيى الجفري يتحدث عن مبادرة الرابطة في منتدى «الطريق» استضاف منتدى «الطريق»، عصر الثلاثاء الماضي، الأستاذ يحيى الجفري، رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية لحزب رابطة أبناء اليمن(رأي)، والذي تحدث في المنتدى عن المبادرة الوطنية التي طرحها حزبه، قبل أسبوعين، للخروج من الأزمة السياسية في الوطن، وقد رحَّب الزميل أيمن محمد ناصر محمد رئيس المنتدى بضيف الرابطة، حيث تحدث الأستاذ يحيى الجفري وقال: «يسعدني جداً أن التقي برواد منتدى «الطريق» للمرة الثانية، وقد حرصت على هذا اللقاء والذي يعطيني الفرصة لأن التقي بأشخاص لا أجدهم في منتديات أخرى، واستمع إلى أفكار وآراء متميزة، وفي الحقيقة فإن مبادرتنا الأخيرة ليست بجديدة وإنما هي جزء من مبادرة سبق وطرحناها في عام2005م، وهي ذاتها التي أعلنت في يناير 20

 

صناعة الغزل والنسيج.. ثروة قومية مفقودة

مصنع الغزل والنسيج، أنشئ عام1963م ليستمر طيلة أربعة عقود، أحد اللبنات الهامة والداعمة للاقتصاد الوطني، شاخ مع تتابع السنوات لاعتماده على جهة حكومية واحدة في بيع منتجه، ولم يدخل سوق المنافسة ليتمكن من الاطلاع على جديد السوق ومتطلبات الاستهلاك وضرورة التنوع في المنتج، فوهن عظمه، وعجز تفكيره عن تقديم الجديد والمميز بما يحد من الملل الذي أصاب المستهلك الوحيد لمنتجه واضطره لكسر قواعد الوطنية والولاء الوطني بحثاً عن الجودة ومواكبة التطور. عندها لم يكن أمام مصنع الغزل والنسيج من حيلة سوى العمل بأسباب البقاء، ومنذ فترة تزيد عن أربع سنوات على توقفه تحول إلى غرفة عناية مركزة، طال بها المكوث لينتزع أنفاس الحياة بعد صراع شاق مع الموت، معلناً استعادة قواه وحيويته، واقتراب موعد إنتاجه واستمرار نشاطه. حو

 

فرع «رأي» بلحج يدشن التعريف بالمبادرة

نظم فرع حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) بلحج فعالية نقاشية للمبادرة الرابطية بمقر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين مساء الخميس الماضي شارك فيها الأستاذ يحيى محمد الجفري عضو اللجنة التنفيذية رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية بالحزب. وفي بداية الفعالية والتي تعتبر تدشيناً للعديد من الفعاليات التي سينظمها فرع الحزب بلحج للتعريف بالمبادرة الرابطية، رحب الأستاذ علي بن علي سعيد رئيس فرع الحزب بلحج بالحاضرين مستطرداً مواقف الحزب التاريخية منذ تأسيسه في أربعينيات القرن الماضي جنباً إلى جنب مع المصالح العليا والسامية لأبناء هذا الوطن. هشام عطيري من جانبه أكد الأستاذ يحيى محمد الجفري رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) أن اليمن محتاجة جداً إلى مثل هكذا مبادرة من أ

 

«   1   2   3   4   5   6   7   8   »