ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
وفاة الفنان اليمني الكبير عبد الكريم الأشموري
الجمعة , 3 أغسطس 2012 م
طباعة أرسل الخبر

رأي نيوز/ صنعاء

ودعت اليمن واحدا من أبرز فنانيها، هو الفنان عبدالكريم الأشموري، الذي وافته المنية صباح الخميس، 02 آب، أغسطس، 2012 اثر مرض مفاجئ الم به مطلع شهر رمضان أثناء تصويره لحلقات من مسلسل "عيني عينك".

وكانت الأوساط الثقافية والفنية قد نعت الفنان الأشموري، حيث عدد نعي وزارة الثقافة، مناقب وإسهامات الفقيد في أثراء الساحة الفنية اليمنية بالعديد من الأعمال الفنية من المسلسلات والمسرحيات الدرامية الهادفة منذ مطلع الثمانيات حتى يومنا هذا والذي كان مثالاً للالتزام والأخلاق والتفاني في أداء عمله.

وعبرت وزارة الثقافة عن أسفها لفقدانها واحد من أعلام الفن ورواد ومؤسسي الدراما في اليمن الفنان عبد الكريم الأشموري .. وقالت الوزارة: إن الفقيد إذ غادرنا جسداً، إلا أن إبداعاته ستظل ماثلة في الذاكرة الفنية والثقافية اليمنية.

ومن المقرر أن تتم الصلاة على الفقيد في جامع الصالح يوم غد بعد صلاة الجمعة وتشييعه إلى مقبرة خزيمة.

والفنان عبدالكريم الأشموري من مواليد 1968م متزوج وأب لولدين وبنت حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال، التحق بالمسرح عام 1984م حيث عمل مدير إنتاج بالمؤسسة العامة للسينما والمسرح، وكان رئيس للجنة الرقابة والتفتيش بنقابة الفنانين اليمنيين وكذا رئيس منتدى الفنانين اليمنيين لمساندة قضايا الطفولة، له العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية والتي كان من أهمها مسلسل "ناشر وطشه" و"الثأر" و"الوصية" و"كيني مينى" بأجزائه الثلاثة و"عيني عينك"، بالإضافة إلى الفيلم الروائي "الرهان الخاسر" ومسلسل تلفزيوني "عبر العصور" والمسلسل التوعوي "حياتنا" ومسلسل "مننا فينا" ومشاركات فنية عربية في المسلسل اليمني السوري "سيف بن ذي يزن" والمسلسل اليمني السعودي "خطوات على الجبال" والعديد من الأعمال المسرحية.

كما كان الفنان عبدالكريم الأشموري كاتباً ومؤلفاً للعديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية، شارك في مهرجان بغداد المسرحي عام 1988م ومهرجان القاهرة المسرح التجريبي عام 1990م ومهرجان السينما بالهند عام 2005م.

وبهذا المصاب الأليم تتقدم هيئة تحرير صحيفة رأي بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أسرة الفقيد الراحل عبدالكريم الأشوري، سائلين العلي القدير أن يسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون..