ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
"اليونيسيف" تدعو للمشاركة في الجائزة الإعلامية في مجال الطفولة
الأحد , 29 يوليو 2012 م
طباعة أرسل الخبر

رأي نيوز/ صنعاء

في خطوة تأتي لتعزيز الوعي بأهمية الدور الإعلامي في مناصرة قضايا الطفولة والتعريف بحقوق الأطفال أعلن مكتب اليونيسف الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن إطلاق جائزة الإعلام الإقليمية 2012 تحت شعار "أطفال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: بين الحقوق والتحديات".  تمنح هذه الجائزة سنويا لوسائل الإعلام للتميّز في مجال إعداد التقارير الخاصة عن واقع الأطفال في المنطقة ، وعن قضاياهم.

وأوضح مكتب اليونيسيف الإقليمي أن الجائزة حددت لها في دورتها الخامسة موضوع "الأطفال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا: بين الحقوق والتحديات" و أن الجوائز ستمنح إلى أصحاب الأعمال المنشورة في 6 فئات من وسائل الإعلام المختلفة هي الإعلام التلفزيوني، والإعلام الإذاعي، والإعلام المطبوع، والتصوير الفوتوغرافي، والإعلام عَبْرَ شبكة الإنترنت (الإلكتروني)، والكاريكاتير. وتجدر الاشارة الى أن الجوائزُ ستُمنحُ للأفراد وليس للمؤسسات، ، وسيتم الاعتراف بفضل المؤسسات التي يعمل لديها المتسابقون الذين يشاركون في المراحل النهائية للمسابقة، والمتسابقون الذين يفوزون بالجائزة. 

الجدير بالذكر أنه يجوز للأعمال المقدّمة إلى المسابقة أن تتناول القضايا المحلية أو الإقليمية ، وهيئة التحكيم ستنظر في معايير الاختيار الأساسية، وهي مدى ملاءمة الموضوع الذي تم اختياره للتغطية الإعلامية وأهميته، ونوعية وأصالة النهج الصحفي المتَّبع في تغطية الموضوع، وعمق التحقيق الإعلامي ودقته، والجهد المبذول في رواية القصة الخبرية والموضوعية، والنزاهة والحيادية في التغطية، والأثر الإيجابي المحتمل الذي يمكن أن تُحدثه القصة الخبرية.

هيئة التحكيم تتألف عضويتها من مسؤولين في اليونيسف و شركاء من وسائل الإعلام، بالإضافة إلى بعض أعضاء المبادرات الإعلامية التي يقودها الشباب.

ستقوم  اللجنة  باستلام الأعمال المُشاركة في موعد أقصاه 30 آب 2012، وسوف يتم إعلان النتائج في تشرين الثاني ( نوفمبر ) 2012 ، وذلك خلال منتدى اليونيسف الإقليمي الثامن للإعلام.  باب الترشح مفتوح لكافة الراغبين من الجنسين ، ويمكن المشاركة بالأعمال التي تقدم بإحدى اللغات الثلاثة المسموح بها بالمشاركة في المنافسة على جوائز المسابقة وهي العربية والفرنسية والانكليزية.

يشار إلى أن جائزة اليونيسيف الإقليمية للإعلام 2012   تخصص فئة خاصة للإعلاميين والصحافيين اليافعين والشباب الذين هم دون الثامنة عشرة لتحفيزهم على التعبير عن نفسهم إضافة لاستهدافها لفئة المخضرمين وقدامى الاعلاميين المهتمين بالطفولة وقضاياها وحقوقها بشكل عام.