ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
بارك اشهار تيار (مثقفون من أجل جنوب جديد) .. الأستاذ الجفري : أن المرحلة جد خطيرة،والحاجة ماسة لدور فاعل للمثقفين والأكاديميين للمساهمة في رسم مستقبل الوطن
الثلاثاء , 19 يونيو 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / المكلا / خاص :
أكد الأستاذ عبد الرحمن علي بن محمد الجفري رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) أن المرحلة جد خطيرة،والحاجة ماسة لدور فاعل للمثقفين والأكاديميين للمساهمة في رسم مستقبل الوطن،وترشيد أداء الحركات المتناثرة لقواه الوطنية، مشيرا إلى أن اشهار تيار (مثقفون من أجل جنوب جديد) اليوم في مدينة المكلا له دلالات خاصة .. فهي عاصمة بلد الخير وأرض أهل الخير..الأرض التي خرج منها إلى افريقيا وآسيا من نشر الإسلام السمح الصافي بلا قطرة دم أو تصادم مع ثقافات تلك البلدان،بل نشروه بالكلمة الطيبة والقدوة الحسنة،فدخل الإسلام استجابة لدعوتهم أكثر من ثلث العالم الإسلامي اليوم،وحضرموت أرض الدين والسلام والأمانة والعقل .. وأهلها أهل الشجاعة المحكومة للحق وبالحق.
وأوضح الأستاذ الجفري في رسالة مباركة بعثها إلى مؤسسي تيار (مثقفون من أجل جنوب جديد) الذي تم اشهاره اليوم في مدينة المكلا، أن الأوان قد آن لأهل الثقافة والفكر أن يضطلعوا بدورهم الفاعل،فمعظم ما عانته بلادنا وتعانيه ما هو إلا نتاج ابتعادهم أو إقصائهم عن صدارة المشهد السياسي والاجتماعي .. فابتعد وأقصي العلم والرشد والحكمة والسمو والخلق .. وسارت مركبة الأحداث ببلادنا بل ضوابط..وبلا كوابح فأهلكت من في طريقها بدلا من نقلهم إلى آفاق أفضل،بل وأهلكت أحيانا بعض من فيها.
وتوجه بالتحية لمؤسسي هذا التيار المبارك قائلا " أحيي الأحبة المؤسسين لهذا التيار المبارك .. تيار الخير والحكمة والمعرفة..الذي جاء اشهاره في وقته المبارك في شهر رجب الأصب،فيكون اشهاره رحمة بإذن الله،وأيضا جاء اشهاره في وقته من الناحية السياسية وحاجتنا له.. وفي مكانه في حضرموت الخير والبركة والصلاح التي تأتي منها البشائر .. ويضم في صفوفه من كل الجنوب وبالأخص من عدن النور والمحبة..ونسأل الله لكم التوفيق والنجاح في مهامكم الجسيمة .. وأنتم بإذن الله أهل لها" .
وفي ما يلي النص الكامل للرسالة :
الأخوة الكرام مؤسسو تيار مثقفين من أجل جنوب جديد 
وفقهم الله 
أشكركم على دعوتكم لي لحضور هذا الحفل المبارك .. ولولا وجودي خارج الجنوب وضيق الوقت لشرفني الحضور .. 
إن المرحلة جد خطيرة،والحاجة ماسة لدور فاعل للمثقفين والأكاديميين للمساهمة في رسم مستقبل الوطن،وترشيد أداء الحركات المتناثرة لقواه الوطنية ، وإن إشهار التيار في المكلا له دلالات خاصة .. فهي عاصمة بلد الخير وأرض أهل الخير..الأرض التي خرج منها إلى افريقيا وآسيا من نشر الإسلام السمح الصافي بلا قطرة دم أو تصادم مع ثقافات تلك البلدان،بل نشروه بالكلمة الطيبة والقدوة الحسنة،فدخل الإسلام استجابة لدعوتهم أكثر من ثلث العالم الإسلامي اليوم،وحضرموت أرض الدين والسلام والأمانة والعقل .. وأهلها أهل الشجاعة المحكومة للحق وبالحق. 
لقد آن الأوان لأهل الثقافة والفكر أن يضطلعوا بدورهم الفاعل،فمعظم ما عانته بلادنا وتعانيه ما هو إلا نتاج ابتعادهم أو إقصائهم عن صدارة المشهد السياسي والاجتماعي .. فابتعد وأقصي العلم والرشد والحكمة والسمو والخلق .. وسارت مركبة الأحداث ببلادنا بل ضوابط..وبلا كوابح فأهلكت من في طريقها بدلا من نقلهم إلى آفاق أفضل،بل وأهلكت أحيانا بعض من فيها. 
لقد بدأ العمل الوطني المنظم في بلادنا في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي وتصدره كوكبة من خيرة مثقفي بلادنا وعلمائها في شتى المجالات .. وكانوا قمة في النقاء والصدق والرشد .. وآن الأوان وقبل فواته لأن يكون لأهل المعرفة والمثقفين والأكاديميين الدور الرائد في الصف الأول..قيادة وترشيدا وتصويبا قبل أن تقضي المركبة على بقية من في طريقها وبقية راكبيها..بل قبل أن تنفجر وتتحول إلى شظايا مدمرة. 
إن المرحلة جد خطيرة وحاسمة والوقت يتسارع .. ويجب أن يكون هناك دور عاجل ومستمر وواضح وقوي وفاعل وحاسم وحازم،للعقل وأهله،وللمعرفة وأهلها،وللحكمة وأربابها،وللصدق وأصحابه،وللشجاعة بالحق وللحق وفي الحق .. 
إن بلادنا على وشك الانزلاق بفعل الجهل إلى المجهول..وأغلبنا كأن لا شأن لنا بما يحدث،وكأننا نشاهد مسرحية ثم تتداول إحداثها .. وكأن لا شأن لنا بالعبر والاعتبار..من مشاهداتنا لمسرحيات مضت عندنا وعند غيرنا. 
أحيي الأحبة المؤسسين لهذا التيار المبارك .. تيار الخير والحكمة والمعرفة..الذي جاء اشهاره في وقته المبارك في شهر رجب الأصب،فيكون اشهاره رحمة بإذن الله،وأيضا جاء اشهاره في وقته من الناحية السياسية وحاجتنا له.. وفي مكانه في حضرموت الخير والبركة والصلاح التي تأتي منها البشائر .. ويضم في صفوفه من كل الجنوب وبالأخص من عدن النور والمحبة..ونسأل الله لكم التوفيق والنجاح في مهامكم الجسيمة .. وأنتم بإذن الله أهل لها . 
  
 
                                          عبد الرحمن علي بن محمد الجفري 
                                     رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) 
                                  عضو التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي