ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
مصدر مقرب من حزب الرابطة : لقاء فريق الحزب بالرعاة الدوليين لاجتماع القاهرة كان مثمرا وكانت النقاشات خلاله جدية
السبت , 16 يونيو 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز/ عدن :
قال مصدر  مقرب من حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) إن اللقاءات التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 11/6/2012م تمت بصورة منفردة لكل فريق جنوبي مع الرعاة الدوليين للقاءات التي دعا إليها السفير البريطاني في صنعاء السيد نيكولاس هبتون. وكانت تهدف إلى استشفاف الدول الراعية لآراء من التقت بهم سواء حول القضية الجنوبية أو حول الحوار الذي يُعد له طبقاً للمبادرة الخليجية. 
وأشار المصدر إلى أن اجتماع حزب الرابطة "رأي" بالرعاة كان مثمراً من حيث طرح رؤى الحزب وموقفه من القضايا المطروحة والذي لا يخرج عن موقف التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي المُعلن في بيانه التاريخي بتاريخ12/5/2012م. 
مضيفا "وبالنسبة للحوار فقد طرح فريق حزب الرابطة "رأي" الاستفسارات والاستيضاحات التي وردت في البيان التاريخي للتكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي، وكان نقاشاً جدياً حولها؛ ومن المتوقع استلام الايضاحات المطلوبة من الرعاة المحترمين، والتي بناءً عليها يتحدد الموقف". 
وأوضح المصدر أنه لم يحدث لقاء جماعي للجنوبيين المشاركين في تلك اللقاءات إلا على مائدة الغداء ضيوفاً على السفير البريطاني السيد نيكولاس هبتون؛ والذي تم خلاله الاتفاق بين الأطراف الجنوبية التي حضرت اللقاءات على شيء واحد وهو البلاغ الذي صدر عن الجنوبيين المشاركين في تلك اللقاءات. 
وأشار إلى أن  فريق حزب الرابطة "رأي" اقترح أن تتم لقاءات مماثلة مع الأطراف الجنوبية في الداخل، وقد تبدأ تلك اللقاءات أوائل الأسبوع القادم. ومن ضمن تلك اللقاءات، لقاء مع التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي الذي يُفترض أن يتم يوم الأحد القادم الموافق17/6/2012م، ويقدم فيه التكتل استفسارات واستيضاحات التكتل حول الحوار والواردة في بيانه التاريخي الصادر بتاريخ12/5/2012م في عدن. وبناءً على ايضاحات الرعاة الدوليين سيتحدد موقف التكتل من الحوار. 
وأختتم المصدر تصريحه بالقول إن ما ذُكر أعلاه يعكس بدقة وشفافية جوهر ما دار في اللقاء المطول لفريق الرابطة "رأي" –عضو التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي– مع الرعاة الدوليين.