ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
في تقرير رسمي تم رفعه للرئيس هادي : تنظيم القاعدة لديه القدرة على اسقاط مدن في حضرموت
الجمعة , 8 يونيو 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / صنعاء :
رفعت جهات أمنية وعسكرية في محافظة حضرموت (شرق اليمن) تقريرا إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، عبر قيادات عليا في الدولة، كشف عن وجود كثيف لعناصر تنظيم القاعدة في عددٍ من مناطق المحافظة التي تعد الأكبر مساحة على مستوى البلاد. 
ونقلت صحيفة «الشرق» السعودية عن مسئول أمني في حضرموت قوله إن التقرير كشف عن وجود قصور كبير في أداء أجهزة الأمن واقتصار الوجود الأمني على المدن الرئيسية للمحافظة، وذكر أن التقرير أفاد أن توزيع الوحدات العسكرية في المحافظة لا يخدم توجهات الدولة في استعدادها لمواجهة تنظيم القاعدة حيث تخلو مناطق واسعة من قوات أمنية أو عسكرية. وأضاف المسؤول أن التقرير بيَّن أن تنظيم القاعدة لديه القدرة على إسقاط عددٍ من المدن خارج عاصمة المحافظة وتحديدا في وادي حضرموت حيث ينشط هناك بكثافة، وقال إن الأيام الماضية شهدت تدفقا لعناصر القاعدة من أبين وشبوة ومأرب إلى حضرموت مما يشير إلى استعداد التنظيم لإسقاط مناطق فيها. وكان قيادي بارز في القاعدة هدد في تصريح لـ«الشرق» الأسبوع الماضي بمهاجمة حضرموت وصنعاء وعدن في حال استمر الضغط العسكري على معاقل التنظيم في محافظة أبين. 
في المقابل، رفض الرئيس عبد ربه منصور هادي مطلع الأسبوع الجاري استقالة محافظ حضرموت الذي قدمها للرئيس احتجاجا على إشكالات عديدة أهمها الانفلات الأمني وعدم مد المحافظة بالقوة الأمنية الكافية لحفظ الأمن في المحافظة. 
 
المصدر : صحيفة "الشرق" السعودية