ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
أبين : مقتل سبعة من القاعدة في غارة جوية على مدينة جعار وفي معارك بمنطقة باتيس
الخميس , 7 يونيو 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / عدن - (ا ف ب) –
قتل سبعة من عناصر تنظيم القاعدة الخميس في غارة جوية ومعارك في جنوب اليمن حيث يواصل الجيش هجومه على الشبكة الاصولية. 
وقال المسؤول ان سلاح الجو شن غارة على الضاحية الشرقية لجعار المدينة الواقعة في محافظة ابين التي تسيطر عليها القاعدة ما ادى الى مقتل خمسة متمردين اسلاميين وجرح ثلاثة آخرين. 
واضاف ان متمردين آخرين قتلا في معارك مع لجان المقاومة الشعبية التابعة للجيش في قرية باتيس الواقعة شمال غرب جعار. 
واندلعت المعارك عندما حاول مقاتلو القاعدة التسلل الى باتيس التي طرد منها الجيش الاسبوع الماضي التنظيم. 
واطلق الجيش اليمني في 12 ايار/مايو حملة كبيرة لاخراج مقاتلي القاعدة من محافظة ابين الجنوبية، ما اسفر حتى الان عن مقتل 423 شخصا بينهم 315 مقاتلا من القاعدة و68 عسكريا، اضافة الى 18 مدنيا و22 من المسلحين موالين للجيش. 
 
الصورة : جنود يمنيون فوق دبابة قرب بلدة جعار شمال زنجبار كبرى مدن محافظة ابين في اثناء حملة على القاعدة في ايار/مايو 2012 (اف ب)