ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
مقتل اربعة مسلحين من رجال المقاومة الشعبية في هجوم انتحاري بمنطقة أم صرة بأبين
الثلاثاء , 5 يونيو 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / عدن (ا ف ب) –
قتل اربعة مسلحين مدنيين من انصار الجيش الاثنين في هجوم انتحاري للقاعدة ضد موقع لهم في جنوب اليمن حيث يتابع الجيش حملته ضد التنظيم المتطرف، بحسب ما افاد مصدر قريب من الضحايا. 
كما قتل ستة عناصر من القاعدة في معارك مع الجيش في زنجبار، عاصمة محافظة ابين التي سقطت في يد القاعدة قبل اكثر من سنة. 
وقال عضو في "لجان المقاومة الشعبية" التي تقاتل الى جانب الجيش، ان "اربعة من رجالنا قتلوا صباح اليوم (الاثنين) في هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف مقرا لنا في ام صرة" الواقعة بين مدينتي لودر وشقرة. 
وتقاتل هذه اللجان الى جانب الجيش ضد تنظيم القاعدة. 
وظهرا، احبطت اللجان الشعبية هجوما انتحاريا اخر استهدف حاجزا لها في جنوب شرق لودر، وفق المصادر نفسها. 
واوضحت المصادر ان انتحاريا كان يتوجه سيرا الى الحاجز وقد فجر نفسه حين رصدته عناصر من اللجان واطلقت النار عليه. 
وبعد هذين الاعتداءين، تم منع حركة السير اعتبارا من مساء الاثنين على سبع طرق تؤدي الى المدن الرئيسية التي تسيطر عليها القاعدة في محافظة ابين، وفق ما اعلن الجيش في بيان. 
واوضح الجيش انه تم اتخاذ هذا التدبير "نظرا للأخطار التي تهدد حياة المواطنين جراء العمليات الإرهابية". 
واضاف ان هذا الاجراء سيسري "حتى اشعار اخر" وفق ما نقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية. 
الى ذلك، اكد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان المعارك بين الجيش والقاعدة على تخوم زنجبار اسفرت عن قتل ستة عناصر من القاعدة واصابة خمسة آخرين فضلا عن اصابة جندي واحد. 
واطلق الجيش اليمني في 12 ايار/مايو حملة كبيرة لاخراج مقاتلي القاعدة من محافظة ابين الجنوبية، ما اسفر حتى الان عن مقتل 397 شخصا بينهم 291 مقاتلا من القاعدة و66 جنديا، اضافة الى 18 مدنيا و22 من المسلحين موالين للجيش.