ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
في حفل إشهار حزب تنظيم العدالة والبناء.. أبو لحوم: نسعى لتأسيس دولة مدنية حديثة تقوم على العدالة والمساواة وسيادة القانون
الإثنين , 28 مايو 2012 م
طباعة أرسل الخبر

رأي نيوز/ صنعاء

 أقيم اليوم بالعاصمة صنعاء، حفل إشهار تنظيم العدالة والبناء، بحضور سياسي وحكومي ودبلوماسي لافت.

وفي حفل الإشهار، قال محمد أبو لحوم رئيس اللجنة التحضيرية للتنظيم، أن الحزب جاء بغرض الإسهام والسعي لتأسيس دولة مدنية حديثة القائمة على أساس العدالة والمساواة وسيادة القانون.

مضيفا "إن الرؤية الفكرية التي انطلقنا منها في التنظيم لمشروع بناء الدولة المدنية الحديثة ينطلق من مبادئ أساسية قوامها الأنظمة والقوانين المستمدة من ديننا الإسلامي والقيم الإنسانية التي تُحترَمُ فيها الأفكار والثقافات والتوجهات فلا انتقاص للإنتماء المذهبي أو الطائفي أو الفئوي لأى مواطن، بل شراكة وتكامل وفق قيم ترتكز على المشاركة في صنع القرار السياسي، من خلال الإعتماد على الشباب كقوة أساسية مؤثرة وفاعلة ومحرّكة للتغيير، وبما يُحقق الحياة الكريمة لكل أبناء الوطن ويضمن التقدم والإستقرار لبناء اليمن الجديد".

وأكد "إننا في تنظيم العدالة والبناء نجد أن المدخل لبناء الدولة المدنية الحديثة، ينطلق من إعادة الهيكلة لمختلف مؤسسات الدولة وفي مقدمتها هيكلة القوات المسلحة والأمن، ومحاربة الفساد بما يضمن تحقيق المعيشة الكريمة للمواطن، والعمل مع الجميع على تأسيس الرؤية الوطنية الشاملة الهادفة إلى استعادة الدولة المصادرَة والإستشعار بالمسئولية الوطنية من كل الأطراف السياسية".

واعتبر أبو لحوم "أن كل الأطراف السياسية الموقعة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية أنهم أكثر مسئولية، وإن أيّ تقصيرٍِِ أو تهاونٍ في تنفيذ المبادرة يعني إدخال الوطن في أُتون الصراعات السياسية التي لا تُحمدُ عقباها ، ولن يقبل الوطن والمواطن الأعذار، لذا اليوم.. الجميع مطالبينَ أكثر من أيّ وقتٍ بوضع الرؤى الشاملة والتصورات العملية المفترض تقديمها للحوار بروح المسؤولية الوطنية، والدفع بالإصلاحات وتغيير واقع الحال". مؤكدا " أن الجنوح نحو الذاتية قبل الدخول في الحوار الوطني سيعيق السير نحو تحقيق َالغايات التي ينشدها الجميع".