ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
تمرد عسكري داخل اللواء 37 مدرع بوادي حضرموت بعد رفض مجاميع من الضباط والجنود لتكليف العقيد المحمري بقيادة اللواء
الثلاثاء , 8 مايو 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / وادي حضرموت :
أفادت مصادر مطلعة بوادي حضرموت أن تمردا جرى عصر اليوم داخل اللواء 37 مدرع المرابط في +منطقة الخشعة بوادي حضرموت على خلفية تكليف العقيد علي عبده المحمري بقيادة اللواء خلفا للعميد الركن عبد الرحمن الحليلي الذي عين قائدا للواء الثالث حرس جمهوري بصنعاء.
وأبلغت المصادر ذاتها "رأي نيوز" أن انقساما حادا حدث داخل اللواء بين مؤيد ورافض لاستلام العقيد المحمري قيادة  اللواء،مشيرة إلى أن اشتباكات بالأيدي جرت عصر اليوم بين عدد من المؤيدين والرافضين،لكن الأمور تطورت بعدئذ إلى اشهار الأسلحة والتلويح باستخدامها،مؤكدة أن توترا متفاقما يشهده اللواء في هذه الأثناء،بعد استنفار الجانبين للأسلحة الثقيلة.
وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قد أصدر الشهر الماضي قرارا تضمن تعيين  العميد الركن عبد الرحمن عبد الله الحليلي قائداً للواء الثالث مدرع حرس والعميد الركن طارق محمد عبد الله صالح قائداً للواء 37 مدرع المرابط في منطقة الخشعة بوادي حضرموت ، لكن الأخير رفض قرار التعيين.
الجدير ذكره أن العقيد علي عبده المحمري الذي تم تكليفه بقيادة اللواء 37 مدرع كان قد شغل أركان اللواء ذاته قبل بضع سنوات.
ويأتي التمرد في اللواء 37 مدرع بالخشعة بعد يوم واحد من اعتصام نفذه مئات من الضباط والجنود للمطالبة باستكمال اجراءات تقاعدهم .
 
*ا-لصورة لمئات من جنود اللواء 37 مدرع خلال اعتصامهم أمس (رأي نيوز)