ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
مقتل 32 جنديا في هجوم لأنصار الشريعة على موقع عسكري خارج مدينة زنجبار
الإثنين , 7 مايو 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / عدن - رويترز
قال مسؤول بالجيش اليمني ان مسلحين اسلاميين قتلوا ما لا يقل عن 32 جنديا الاثنين عندما اقتحموا موقعا عسكريا في جنوب اليمن حيث يسيطر المتشددون على عدة مناطق.
وشهد جنوب اليمن تصاعدا في اعمال العنف منذ تولي الرئيس عبد ربه منصور هادي منصبه في فبراير شباط، وردت الحكومة بغارات جوية واستخدمت الولايات المتحدة طائرات بدون طيار مرارا لقتل متشددين.
وجاء الهجوم بعد ساعات من مقتل رجلين في محافظة مجاورة خلال ما يشتبه انها غارة امريكية بطائرة بدون طيار، وأحدهما رجل تصفه الحكومة بأنه عنصر بارز في تنظيم القاعدة.
وقال المسؤول العسكري لرويترز ان المسلحين هاجموا القوات اليمنية خارج مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين وقتلوا ما لا يقل عن 32 جنديا.
واضاف انهم أسروا عددا من الجنود واستولوا على اسلحة وذخيرة.
وذكر المسؤول ومصادر طبية ان ما لا يقل عن 40 جنديا اخرين اصيبوا في الهجوم.
وقال متحدث باسم جماعة انصار الشريعة وهي جماعة متشددة مرتبطة بتنظيم القاعدة استولت على زنجبار العام الماضي ان جماعته اسرت 28جنديا واستولت على دبابة في الهجوم.
ويذكر هذا الهجوم باخر مماثل وقع في مارس اذار عندما قتل متشددون نحو 100 جندي في زنجبار بعد تولي هادي منصبه.
وقالت الحكومة وكذلك جماعة مرتبطة بالقاعدة تنشط بالجنوب ان الهجوم الصاروخي الذي وقع قبل ساعات في محافظة شبوة المجاورة أدى الى مقتل فهد القصع الذي ادين بالتورط في تفجير المدمرة الامريكية كول بميناء عدن في جنوب اليمن عام 2000.
وقال سكان في شبوة وكذلك جماعة انصار الشريعة المتشددة ان الصاروخ اطلق من طائرة امريكية بدون طيار.
واغضب استخدام الطائرات بدون طيار المواطنين في اليمن كما هوالحال في دول اخرى مثل باكستان حيث تستخدم الولايات المتحدة ايضا طائرات بدون طيار لقتل متشددين.
وايدت واشنطن نقل السلطة من الرئيس السابق علي عبد الله صالح الى نائبه هادي في فبراير شباط بعد عام من الاحتجاجات الحاشدة ضد حكم صالح. وتريد الولايات المتحدة حاليا ان يعمل هادي على توحيد الجيش المنقسم وتوجيهه لمحاربة المتشددين.