ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
مقتل القيادي في تنظيم القاعدة فهد القصع في غارة جوية على وادي رفض بشبوة
الإثنين , 7 مايو 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / وكالات :–
قال سكان ومتحدث باسم جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة ان اثنين من أعضاء القاعدة اليمنيين قتلا يوم الاحد داخل سيارتهما في هجوم نفذته فيما يبدو طائرة أمريكية بدون طيار في وادي رفض بمحافظة شبوة بجنوب اليمن. 
وقال السكان ان أحد الرجلين يعتقد أنه فهد القصع الذي فر من السجن عام 2005 بعد ادانته بالضلوع في تفجير المدمرة الامريكية كول في ميناء عدن وان الثاني يدعى فهد سالم. واضافوا ان الطائرة التي اطلقت الصاروخ شوهدت في الجو. 
وقال السكان ان الهجوم لم يسفر عن سقوط أي قتلى اخرين وان الرجلين لم يكن يرافقهما أحد في السيارة. 
وأكد مسؤول في الحكومة المحلية في شبوة وقوع الهجوم. بينما جاء في بيان لتنظيم القاعدة تأكيد مقتل فهد القصع عصر يوم الاحد في رفض. 
واعلن زعيم قبلي لوكالة فرانس برس ان اليمني فهد القصع المسؤول في القاعدة والملاحق لتورطه في تفجير المدمرة الاميركية "يو اس اس كول" عام 2000، قتل في غارة جوية مساء الاحد في محافظة شبوة. 
وقال عبد المجيد بن فريد العولقي ان "فهد القصع الذي تلاحقه الولايات المتحدة على خلفية تفجير +يو اس اس كول+ قتل هذا المساء في غارة اميركية على بلدة رفض" شرق عتق كبرى مدن محافظة شبوة في شرق اليمن. 
واوضح المصدر ان صاروخين استهدفا فهد القصع قرب منزله في منطقة رفض، مشيرا الى ان اثنين من حراس القصع من عناصر تنظيم القاعدة قتلا معه ايضا في الغارة. 
ويعتبر القصع من اخطر المطلوبين للولايات المتحدة في قضية تفجير المدمرة الاميركية كول في خليج عدن في العام 2000 وهو هجوم تبناه في حينه تنظيم القاعدة.