ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
باحث يمني.يفوز بجائزة المدعي العام للتميز في كندا
الخميس , 3 مايو 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / اوتاوا – كندا- متابعة مهدي الحسني :
منحت حكومة ولاية اونتاريو، كبرى الولايات الكندية، يوم الاربعاء، جائزة المدعي العام للتميز للباحث اليمني الدكتور محمد عوض باعبيد. و جاءت الجائزة تقديرا للجهود المتميزة التي بذلها الباحث باعبيد لرفع مستوى الوعي لدى ضحايا العنف الاسري بين الجاليات المسلمة في كندا، من خلال مركز الدعم الاجتماعي و الاندماج للمسلمين الذي يقع مقره في مدينة لندن اونتاريو في كندا.  
و تمنح جائزة المدعي العام في كندا للباحثين و المتطوعين الذين يكرسوا انجازاتهم المميزة في مجال مناهضة العنف. كما ان الجائزة تمنح لاصحاب الخدمات الابداعية التي يتم توظيفها في تقديم الدعم لضحايا جرائم العنف. 
محمد باعبيد الحاصل على شهادة الدكتوراه من معهد علم النفس في جامعة ايلانجن نورنبرج في المانيا، و الذي هاجر الى كندا قبل 12 عاما قادما من اليمن، قام بتاسيس مركز الدعم الاجتماعي و الاندماج للمسلمين. المركز الذي انشاءه باعبيد لمساعدة الاسر المسلمة المهاجرة الى كندا هربا من مناطق الحرب، يهدف الى ردم الهوة بين تلك المجتمعات الاسلامية المهاجرة و جمعيات مناهضة العنف. 
الجدير بالذكر ان الدكتور باعبيد اختير ضمن اكثر 500 شخصية مسلمة مؤثرة في العالم للعام 2011، لدوره في تطوير برامج تتعلق بامان الاسرة المسلمة في كندا، وفقا لتقرير الذي صدر عن المركز الملكي الاسلامي للدراسات الاستراتيجية.