ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
البيت الأبيض : اليمن يتمتع بموقع مهم جدا فيما يتعلق بالأمن القومى الأمريكى
الجمعة , 27 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / واشنطن - ( أ.ش.أ)
أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى، أن الولايات المتحدة ستواصل التركيز على دعم التحول السياسى السلمى فى اليمن، والوقوف إلى جانب شعبها وهو يتخذ خطوات لتحقيق مستقبل أكثر أمنا وازدهارا وديمقراطية.  
وقال كارنى خلال المؤتمر الصحفى للبيت الأبيض، " إن اليمن يتمتع بموقع مهم جدا فيما يتعلق بالأمن القومى الأمريكى"، مشيرا إلى أن واشنطن تتابع نهجا شاملا لتقديم المساعدات الإنسانية والاقتصادية، فضلا عن توفير الدعم فى مجال الأمن ومكافحة الإرهاب فى مواجهة التهديد المشترك للبلدين بسبب التطرف العنيف. 
وفيما يتعلق بتنظيم القاعدة، قال كارنى، إنه رغم النجاحات التى تحققت فى الحرب ضده، إلا أنه لا يزال يشكل تهديدا للولايات المتحدة، لافتا إلى أن تنظيم القاعدة فى شبه الجزيرة العربية على نحو خاص مازال يشكل تهديدا، ولذلك فإن الولايات المتحدة تواصل الجهود المشتركة مع اليمن لمكافحة تهديد التطرف العنيف. 
وبخصوص ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار فى اليمن، رفض كارنى التعليق على ذلك، مشيرا إلى أنه لا يعلق على ما يخص سلطات مكافحة الإرهاب أو الأمور الاستخباراتية، ولكنه أكد أن هناك تعاونا فى هذا الصدد. 
من ناحية أخرى، ذكرت تقارير صحفية أمريكية، أن البيت الأبيض وافق على طلب صنعاء بتكثيف قصف الطائرات الأمريكية بدون طيار، لمسلحين يحتمل أن يشكلوا خطرا على الأمن القومى داخل الأراضى الأمريكية وخارجها. 
وأشارت إلى أن الطائرات ستقوم بالقصف بعد إخطار السلطات اليمنية بالعمليات والموافقة عليها.. وكانت الغارات تقتصر على مسلحين معروفين بارتباطهم بتنظيم القاعدة، وقد أعربت صنعاء عن رغبتها فى المزيد من المساعدات الأمريكية لمكافحة الإرهاب.