ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
قصف مستمر لقرى بني جرموز.. وتفجير جديد لخط أنابيب الغاز في شبوة
الجمعة , 27 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر

رأي نيوز/ الجزيرة/ وكالات

قال مسؤول محلي وسكان إن مسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب فجروا مساء الخميس خط أنابيب للغاز في محافظة شبوة شرق اليمن، في حين تواصل القوات التابعة للحرس الجمهوري قصفها لقرى منطقة بني جرموز شمال العاصمة صنعاء بمختلف الأسلحة المتوسطة.

وهذا هو الهجوم الثالث في غضون شهر على منشآت للنفط والغاز في اليمن، والثاني الذي يستهدف خط الأنابيب نفسه. وأبلغ متحدث باسم "أنصار الشريعة" -وهي جماعة مسلحة مرتبطة بالقاعدة- رويترز بالهاتف، بأن استهداف خط أنابيب الغاز جاء ردا على مقتل قيادي بالقاعدة في محافظة مأرب وسط اليمن.

وينقل خط الأنابيب الغاز الطبيعي المسال من مأرب إلى مرفأ للتصدير في منطقة بلحاف بشبوه. وتعرضت خطوط أنابيب النفط والغاز في اليمن لأعمال تخريب متكررة منذ تفجرت الاحتجاجات المناهضة للحكومة في يناير/كانون الثاني 2011.

واليمن منتج صغير للنفط ويبلغ حجم إنتاجه اليومي حوالي 260 ألف برميل عندما تكون جميع الحقول قيد التشغيل.

من جهة ثانية، تواصل القوات التابعة للحرس الجمهوري بقيادة أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني السابق، قصفها لقرى منطقة بني جرموز شمال العاصمة صنعاء بمختلف الأسلحة المتوسطة. وتبرر تلك القوات قصفها بوجود عناصر من تنظيم القاعدة هناك.

غير أن سكان المنطقة من أبناء القبائل يؤكدون أن استهداف قراهم ومنازلهم بالقصف المستمر يأتي نتيجة موالاتهم للثورة، ومنعهم لمعسكرات الحرس الجمهوري المتمركزة هناك من التوجه إلى صنعاء.

ويناشد سكان تلك المناطق الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق برئاسة محمد سالم باسندوة، التدخل لإيقاف القصف والحصار الذي تفرضه ثلاثة ألوية تابعة للحرس الجمهوري على مناطقهم.

ويتزامن ذلك مع عمليات قيل إن الطيران الأميركي ينفذها على تجمعات لمسلحي القاعدة في مناطق مختلفة من البلاد، وهو ما أثار جدلا بشأن انتهاك السيادة اليمنية وغياب دور الجيش في المعارك الحقيقية.

من جانبه، قال المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمر إن بقاءه في العاصمة اليمنية يأتي من أجل متابعة إعادة هيكلة الجيش والإشراف على تطبيق المبادرة الخليجية. وأضاف أثناء لقاء مع توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام في ساحة التغيير فبي صنعاء، أنه يجب إطلاق جميع من اعتقلوا إبان الثورة.

الصورة: من الارشيف