ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
علماء البلقان لا يرون حرجا في زيارة (جمعة والجفري) للقدس
الخميس , 26 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / سراييفو/ شبكة فلسطين الإخبارية PNN/
قال علماء ومفتي البلقان ان زيارة مفتي جمهورية مصر الشيخ علي جمعة والداعية الإسلامي الحبيب علي زين العابدين الجفري للقدس لا يشكل حرجا لهم.
واضاف البيان الذي وصل لـPNN نسخه منه، انهم يرون في زيارة المفتي والداعية الاسلامي لمدينة القدس والمسجد الاقصى، فيها مصلحة الأمّة الإسلامية في نصرة المسجد الأقصى، وتأييدٍ للقضية الفلسطينية وإحياءٍ لها في قلوب شباب الأمّة، وذلك في وجه تسارع الجهود الصهيونية في طمس هوية القدس الإسلامية والمسيحية وتهويد معالمها.
وبارك البيان تأسيس وقفية الكرسي المكتمل لدراسة فكر الإمام الغزالي في المسجد الأقصى، تحت رعاية عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، لإعطاء دفع علمي وروحي إسلامي لحماة مدينة القدس.
ودعا العلماء والمفتون في دول البلقان إلى عقد مؤتمر في المملكة الأردنية الهاشمية، يجتمع فيه العلماء الأجلاء من شتى البلاد من أجل الإجماع على كلمة سواء، وبحث أفضل السبل لنصرة المسجد الأقصى وحمايته من الدمار، بما في ذلك زيارة المسجد الأقصى.والله ولي التوفيق.
العلماء والمفتون الموقعون:
1- الشيخ نعيم ترنافا مفتي جمهورية كوسوفا
2- الشيخ معمر زوكورليتش، مفتي جمهورية صربيا والسنجق
3- الشيخ شوقي عمرباشيتش، مفتي جمهورية كرواتيا
4- الشيخ نجاد غرابوس، مفتي جمهورية سلوفينيا
5- الشيخ رفعت فيزيتش، مفتي جمهورية الجبل الأسود
6- الشيخ حسين سمايتش، مفتي سراييفو – البوسنة والهرسك
7- الشيخ أيوب داوتوفيتش، مفتي زينيتسا – البوسنة والهرسك
8- الشيخ أدهم تشامجيتش، مفتي بانيالوكا – البوسنة والهرسك
9- الشيخ حسن ماكيتش، مفتي بيهاتش – البوسنة والهرسك
10- الشيخ حسين كفازوفيتش، مفتي توزلا– البوسنة والهرسك
11- الشيخ حمد أفنديتش، مفتي غوراجدا – البوسنة والهرسك
12- الشيخ إسماعيل إسماعيلوفيتش، مفتي القوات المسلحة في البوسنة والهرسك
13- الشيخ سيد سمايكيتش، مفتي موستار – البوسنة والهرسك
14- الشيخ نصرت عبديبيغوفيتش، مفتي ترافنيك – البوسنة والهرسك
15- الشيخ منصور باشاليتش، رئيس جمعية "علمية" في البوسنة والهرسك
16- الشيخ مصطفى تسيريتش رئيس العلماء والمفتي العام في البوسنة والهرسك.