ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
مسيرات طالبت بضبط الجناة.. مصور الثورة الشبابية بتعز «وائل العبسي» يتعرض للاعتداء
الخميس , 26 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر

رأي نيوز/ تعز/ أحمد البخاري

تعرض مصور الثورة الشبابية بمحافظة تعز «وائل العبسي» لاعتداء من قبل عناصر، قيل أنها تتبع اللجنة الأمنية للساحة بتعز.

وقد شهدت شوارع مدينة تعز مسيرات واعتصامات أمام إدارة الأمن ومبنى ديوان محافظة تعز، طالبت محافظ محافظة تعز «شوقي أحمد هائل» سرعة إلقاء القبض على الجناة بساحة الحرية ممن اعتدوا بالضرب على مصور الثورة الشبابية بساحة الحرية وائل العبسي.

وقال الناشط في ساحة الحرية «إيهاب السامعي» أن عناصر حزبية قامت بالإعتداء بالضرب بآلة حادة على زميلهم مصور الثورة الشبابية بساحة الحرية وائل العبسي، وقال أن الإعتداء الهمجي واللاأخلاقي على المصور وائل ليس له مبرر، وطالب محافظ تعز شوقي هائل ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة كون المحافظ شوقي هو الأول والأجدر بالإنصاف في المحافظة.

إلى ذلك وصف الصحفي زكريا الكمالي، المصور وائل العبسي بـ»عين الثورة في تعز»..

وقال على صفحته في الفيسبوك: كانت عدستة, عين ساحة الحرية طيلة عام متكامل, يستحق تكريم لائق لا الضرب .

وأضاف: وائل العبسي من قام بتوثيق كافة الانتهاكات التي تعرض لها شباب الثورة في تعز, والمنازل التي تعرضت للقصف لا يستحق أن يكافئ بالضرب.

وطالب ألا يمر الاعتداء الهمجي على المصور العبسي كما مرت حوادث سابقة كانت من نصيب «بسمة عبدالفتاح», وكثيرين من المصورين والناشطين.