ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
قائد القوات الجوية يشترط إقالة اللواء الأحمر لإنهاء تمرده
الأربعاء , 18 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / "الخليج" / صنعاء – عادل الصلوي :
كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن اشتراطات قدمها قائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبدالله صالح، لمغادرته قاعدة الديلمي الجوية والانصياع لقرار الرئيس عبدربه منصور هادي بإقالته من منصبه منذ نحو أسبوعين . 
وأكدت المصادر لصحيفة "الخليج" الإماراتية أن اللواء الأحمر اشترط لمغادرة القاعدة الجوية وإنهاء تمرده العسكري أن يصدر الرئيس هادي قراراً يقضي بإقالة قائد المنطقة الشمالية والغربية وقائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر من منصبه، وإلا فإنه لن يغادر القاعدة الجوية وسيستمر في تصعيد موقفه الاحتجاجي على قرار إقالته . 
وأشارت المصادر إلى أن قائد القوات الجوية المقال اتهم صراحة اللواء علي محسن الأحمر بالوقوف وراء تصعيد الفعاليات الاحتجاجية في أوساط القوات الجوية عبر تحريض عدد من القيادات العسكرية الموالية له بتأجيج موجة الاحتجاجات التي أسفرت عن إقصائه من منصبه الذي يتبوؤه منذ ما يزيد على ربع قرن . 
ونوهت المصادر إلى أن الأخ غير الشقيق للرئيس السابق صالح تراجع عن مطالبته بإقالة وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد، الذي يعد من أكثر الشخصيات العسكرية المقربة من الرئيس هادي، مشترطاً بشكل رئيس إقالة اللواء محسن الأحمر لإنهاء تمرده العسكري . 
وفي تطور لافت منع اللواء الأحمر أعضاء في لجنة الشؤون العسكرية من دخول مقر قيادة القوات الجوية صباح أمس، وبحسب مصادر عسكرية فإن محمد الأحمر منع عدداً من أعضاء اللجنة من دخول مقر قيادة القوات الجوية في قاعدة الديلمي، الذين كانوا وصلوا من أجل البدء بدور التسلم والتسليم للإشراف على انتقال قيادة القوات الجوية إلى قائدها الجديد بعدما انتهت المهلة التي وضعها الرئيس هادي للأحمر، لكن الأخير رفض السماح لهم بالدخول . 
وتلقى هادي، باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة تأييداً لقراراته الأخيرة بشأن التدوير الوظيفي والتعيينات الجديدة في القوات المسلحة بشكل عام وفي القوات الجوية والدفاع الجوي بشكل خاص . 
وأكدت مصادر في وزارة الدفاع أن “قادة وضباط وصف وجنود قاعدة العند الجوية واللواء 180 دفاع جوي بمأرب واللواء 120 دفاع جوي بعدن وقاعدة طارق الجوية بتعز واللواء 130 دفاع جوي بالحديدة والشرطة الجوية بمطار العند واللواء 190 دفاع جوي في (الريان) بحضرموت واللواء 67 طيران بالحديدة رفعوا برقيات أكدوا فيها مباركتهم وتأييدهم للقرارات الجديدة ووقوفهم وقفة رجل واحد إلى جانب القيادة الجديدة للقوات الجوية والدفاع الجوي”، وطالبوا ب “التنفيذ الفوري والدقيق لكل القرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية وقيادة وزارة الدفاع” .