ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
نفت صلتها بمقتل 3 أطفال بحضرموت : جماعة (أنصار الشريعة) تعلن مسؤوليتها عن هجوم انتحاري استهدف
الإثنين , 16 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / صنعاء - (يو بي أي) :–
 أعلنت جماعة " أنصار الشريعة " أحد اذرع تنظيم القاعدة في اليمن مسؤوليتها عن هجوم انتحاري استهدف " اللجان الشعبية" المساندة للجيش اليمني مساء اليوم الأحد، وتسبب بسقوط قتلى وجرحى بمديرية لودر التابعة لمحافظة أبين جنوب اليمن . 
وقالت الجماعة في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه "سقط عدد من القتلى والجرحى من اللجان في لودر إثر عملية" استشهادية" نفذها أنصار الشريعة مساء اليوم غربي المدينة". 
واشار البيان إلى أن العملية تمت بسيارة مفخخة واستهدفت نقطة (حاجز ) للجان في منطقة مثلث الحضن, ولفت إلى أن سيارات الإسعاف هرعت لموقع العملية لنقل القتلى والجرحى. 
وابلغ مصدر امني يمني يونايتد برس إنترناشونال ان شخصين قتلا مساء اليوم وجرح اثنان من عناصر " اللجان الشعبية " المؤيدة للجيش اليمني في حربه ضد القاعدة اثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجزا نصبته اللجان غرب مدينة لودر بمحافظة أبين . 
وكانت اللجان الشعبية تمكنت في وقت سابق اليوم من ضبط دراجة نارية مفخخة كانت معدة للقيام بعلمية تفجير ضدهم من قبل جماعة" أنصار الشريعة ". 
من جهة ثانية، نفت الجماعة في البيان مسؤوليتها عن مقتل 3 من الأطفال اليوم بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن وزعمت" أنهم يقاتلون فقط من يحارب تطبيق الشريعة في بلاد المسلمين من الصليبيين وعملائهم المرتزقة ". 
وكانت وزارة الدفاع اليمنية اتهمت اليوم عناصر " أنصار الشريعة " بتفجير عبوة ناسفة في مديرية القطن بحضرموت أدت إلى مقتل 3 أطفال . 
ودانت الوزارة عملية التفجير التي أودت بحياة الأطفال واعتبرتها مؤشرا على تصدع تنظيم القاعدة اثر الضربات الموجعة التي تلقاه في محافظة أبين خلال الأيام الستةالأخيرة، وقتل خلالها 185 من عناصر التنظيم .