ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
السفير التركي يعلن عن إلغاء تركيا للفيزة بين اليمن وتركيا
الخميس , 12 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / صنعاء - بشرى العامري : 
اوضح السفير التركي بصنعاء فضلي كورمان ان حكومة تركيا ستقوم قريبا بإلغاء فيزة السفر بين اليمن وتركيا . 
مشيرا في مؤتمر صحفي عقدته السفارة مساء الامس مع عدد من وسائل الاعلام المختلفة , الى ان الرئيس التركي عبد الله جول قد وقع العام الماضي اثناء زيارته لليمن اتفاقا ينص على الغاء الفيز بين اليمن وتركيا , وبقي ان يرسل البرلمان اليمني النسخة العربية للبرلمان الرتكي للمصادقة عليها ولكنه تأخر في ارسالها حتى اليوم معللا ذلك بوجود اولويات اخرى لدى البرلمان اليمني غير الغاء الفيز الى تركيا , مؤكدا ان البرلمان التركي سيصادق على هذا القانون في اقرب فرصة بمجرد وصوله اليه . 
واوضح كورمان ان تركيا تعمل بخطى حثيثة من اجل تطوير العلاقات التركية اليمنية الثنائية , وان تركيا هي حليف مهم وطبيعي لليمن ليتجاوز محنته الحالية , معلنا عن وجود الكثير من خطط التعاون مع اليمن للنهوض بالاقتصاد اليمني والعمل على تنميته واستقراره . 
واشار كورمان الى ان تركيا ستحضر مؤتمر اصدقاء اليمن المزمع عقد في مايو القادم بوفد وزاري وانها من ضمن الدول المحضرة والمعدة للمؤتمر وذلك من اجل السعي لانجاحه . 
فيما ذكر مراد باش نائب رئيس مجس إدارة الخطوط الجوية التركية انه لحقت بالخطوط التركية خسائر فادحة خلال العام الماضي لكن الخطوط اصرت على المواصلة والوقوف بجانب اليمن حتى تمر هذه الظروف وكانت تسير رحلة كل يوم تقريبا حتى نهاية عام 2011 لكنها اضطرت الى تقليصها لثلاث رحلات اسبوعية بسبب تلك الخسائر . 
واشار الى ان الخطوط التركية تمتلك اليوم شبكة تحليق كبيرة تصل الى 29 محطة في الشرق الاوسط  و80 محطة في اوروبا و 6 في امريكا . وستعمل قريبا على ربط اليمن بامريكا واوروبا مباشرة , منوها الى تعزيز تواجدهم واتصالهم بالخطوط الجوية اليمنية , وان وجوده في اليمن هو من اجل المباحثات وتطوير العلاقات في هذا الجانب . 
واشار باش ان الطيران التركي لم يتوقف خلال الفترة الماضية رغم الصعوبات السياسية والاقتصادية التي مرت بها اليمن , معلنا انه سيتم قريبا اعادة الرحلات المباشرة الى اسطنبول بعد ان توقفت في الفترة الاخيرة  
هذا وقد حضر المؤتمر ايضا شركان اوزبكريوك المدير الاقليمي للطيران التركي باليمن