ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
البنك الدولي : اليمن يمتلك احتياطيات نفطية تكفى 12عامًا
الأربعاء , 11 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / صنعاء – أ ش أ :
أكد البنك الدولي إن ما يمتلكه اليمن من احتياطيات نفطية يكفي بالمعدلات الحالية لاستخراجه حوالي 270 ألف برميل يوميا- ما بين 10 و12 سنة. 
وأشار تقرير حديث للبنك الدولي صدر في مكتبه بصنعاء إلى أن النفط يشكل ثلث إجمالي الناتج المحلي ونحو ثلاثة أرباع الإيرادات الحكومية و90% من الصادرات. 
وذكر التقرير أن أكثر من 47% من سكان اليمن يعيشون على أقل من دولارين في اليوم، وزادت معدلات الفقر بنسبة 10% تقريبا نتيجة أزمتي الغذاء والطاقة العالميتين، ووصلت مستويات الفقر في المناطق الريفية إلى 8ر49% وفي مناطق الحضر إلى 1ر31%. 
وبسبب الصراع الداخلي المستمر، تم تشريد 144 ألف شخص في جنوب ووسط اليمن منذ مايو من العام الماضي . 
وأشار التقرير إلى أن نسبة السكان ممن يستطيعون الحصول على مياه الشرب الآمنة لا تتجاوز 36 %، ويعاني 46 % من الأطفال في سن الخامسة من نقص في الوزن نتيجة سوء التغذية. 
كما تواجه مكامن المياه الجوفية في المراكز الحضرية الرئيسية، مثل العاصمة صنعاء، خطر النضوب خلال السنوات العشرين القادمة. 
وينمو سكان اليمن بنسبة 3 % سنويا مقارنة بمتوسط النمو في المنطقة البالغ 7ر1 %، وبمعدل النمو الحالي يتوقع أن يزيد عدد السكان من 22 مليون إلى 50 مليون نسمة بحلول عام 2035. 
وأفاد التقرير  تقل أعمار 50% من سكان اليمن تقريبا عن 15 عاما، وهناك معدلات عالية من البطالة خاصةً بين الشباب، وتشكل المرأة 6ر0% فقط من القوى العاملة، أما معدل تعليم الذكور فلا يزيد على 9ر5 سنوات مقابل 3ر1 عام للإناث .