ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
مقتل 8 جنود واصابة 7 آخرين في هجوم على نقطة عسكرية شمال حضرموت
الثلاثاء , 10 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / (أ ش أ) :
قتل 8 جنود يمنيين على الأقل فيما أصيب نحو 7 آخرين بجروح فجر يوم، الثلاثاء، فى هجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة ضد نقطة عسكرية فى منطقة "العبر" بمحافظة حضرموت شرقى اليمن. 
وقال مصدر أمنى يمنى إن مسلحين هاجموا النقطة العسكرية المستحدثة بين "صافر" بمحافظة مأرب ومنطقة العبر فى محافظة حضرموت، حيث باغتوا أفراد النقطة الذين كانوا بعضهم فى نوبة التفتيش، وآخرين نيام. 
ولفت المصدر إلى أن اشتباكات دارت بين أفراد النقطة والمسلحين، سقط على إثرها نحو 8 جنود، وإصابة 7 آخرين فى حصيلة أولية، مشيرا إلى تدمير المسلحين عربة مدرعة شوهدت تحترق، حيث تتوزع النقاط على امتداد الخط آليات مماثلة فى كل نقطة عسكرية. 
وكانت حالة من التوتر قد خيمت على منطقة العبر بمحافظة حضرموت شرقى اليمن بعد تجدد المعارك والمواجهات بين العناصر المرتبطة بتنظيم القاعدة وقوات الجيش. 
وكان مصدر أمنى يمنى قد قال أمس إن نحو 44 شخصا قتلوا فجر أمس الاثنين بينهم 14 جنديا فى هجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة ضد وحدة عسكرية يمنية على مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن.