ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
مقتل 5 مسلحين بغارتين أمريكيتين جنوب اليمن
الأحد , 8 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر

رأي نيوز

قال مسؤولون أمنيون يمنيون، الأحد، إن غارتين أمريكيتين، نفذتا بطائرات دون طيار ليل السبت، أسفرتا عن مقتل عن 5 يشتبه في أنهم من مسلحي تنظيم القاعدة، في محافظة شبوة جنوب اليمن.

وتساند الولايات المتحدة الجهود اليمنية للتصدي لتنظيم القاعدة، وسبق أن شنت طائراتها غير المأهولة عدداً من الضربات الجوية كان أبرزها الهجوم الذي أودى بحياة رجل الدين الأمريكي، اليمني الأصل، أنور العولقي، في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكانت غارات أمريكية مشابهة، استهدفت مواقع للقاعدة في مدينة "عزان"، التي تسيطر عليها عناصر القاعدة، وتُعد أحد المعاقل الرئيسية للتنظيم في أواخر مارس/آذار الماضي.

يشار إلى أن واشنطن عادة ما تلتزم الصمت إزاء الضربات الجوية التي تنفذها طائراتها غير المأهولة، رغم تأكيدات مسؤولين أمريكيين "سراً"، بشرعية هذه العمليات، بوصفها إستراتيجية فاعلة ومؤثرة في محاربة المليشيات المتشددة.

(CNN)