ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
مجموعة هائل سعيد تنفي اعتذارها عن تولي شوقي هائل مسؤولية محافظة تعز.. إعادة فتح مطار صنعاء الدولي
الأحد , 8 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر

رأي نيوز/ متابعات

أعيد فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية بعد إغلاقه أمس السبت من قبل عسكريين  موالين للواء محمد صالح الأحمر قائد القوات الجوية المقال والأخ غير الشقيق للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

 وقال مراسل الجزيرة في صنعاء إنه تم الاتفاق على فتح المطار وتسيير الرحلات تدريجيا بعد مفاوضات قادها وزير الدفاع اليمني مع الأحمر.

 ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر ملاحي أن المطار أعيد فتحه قبل وقت قصير ويجري الإعداد لإقلاع أول طائرة، موضحا أن العسكريين الموالين للواء الأحمر أعطوا ضمانة بعدم تهديد حركة الملاحة الجوية. وذكر شهود عيان للجزيرة أن مدرعات تابعة للأحمر ما زالت تتمركز في الجهة الغربية للمطار.

 وكان عسكريون موالون للأحمر حاصروا أمس مدرج مطار صنعاء الدولي، ومنعوا إقلاع أو هبوط أي طائرة مدنية أو عسكرية في المطار.

 غير أن مصدرا داخل القوات الجوية أعطى اليوم الأحد تفسيرا مختلفا للوقائع، وقال إن إغلاق المطار جاء نتيجة تحرك فردي من قبل ضابط.

 وذكر المصدر "أن نقيبا في سلاح الجو أطلق النار مساء الخميس على برج المراقبة وطالب بإغلاق المطار ما لم يحصل على تعويض عن قطعة أرض تعود لقبيلته تمت مصادرتها لتوسيع منشآت المطار. وهذا ما أدى لإغلاقه".

بينما اعتبرت أوساط سياسية أن قائد القوات الجوية المقال خضع لضغوط شديدة ولا سيما من سفراء غربيين في صنعاء لحضه على العودة عن قراره عرقلة حركة الملاحة. ونقل مراسل الجزيرة أحمد الشلفي أن إغلاف المطار قوبل بتنديد عربي ودولي كبير.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر أمس الجمعة قرارا بإقالة الأحمر لكنه رفض التنحي عن منصبه ما لم تتم إقالة عدد كبير من مسؤولي وزارة الدفاع بمن فيهم الوزير نفسه، طبقا لما أفاد به مصدر عسكري.

وطلب الأحمر بموجب أمر أصدره لقواته بعدم تنفيذ القرار الرئاسي طالما بقي الوزير محمد ناصر أحمد ورئيس الأركان علي الأشول في منصبيهما.

إلى ذلك نفى– الناطق الرسمي لمجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركاه؛ زيد النهاري، صحة الأنباء التي ذكرت اعتذار شوقي هائل عن منصب محافظ تعز. وقال "لا صحة لما تداولته بعض الصحف والمواقع الالكترونية عن رسالة وجهتها المجموعة للرئيس هادي بشان الاعتذار عن تولي الاخ شوقي أحمد هائل سعيد مسؤولية قيادة محافظة تعز.  مؤكدا ان هذا التعيين هو تكليف لخدمة الوطن ومحافظة تعز على وجه الخصوص .