ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
نقابة الصحفيين تدين اعتداء جنود في الفرقة على الصحفي المقالح
الأحد , 8 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر

رأي نيوز/ صنعاء

دانت نقابة الصحيين اليمنيين الاعتداء الذي تعرض له الزميل الصحفي محمد المقالح ظهر اليوم السبت من قبل عناصر تتبع الفرقة الأولى مدرع.

وقالت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين في بلاغ صحفي حصل رأي نيوز على نسخة منه، أن عناصر الفرقة الأولى مدرع –التي تتبع القائد علي محسن صالح- اعتدت على المقالح، وكسرت زجاج سيارته بأعقاب البنادق في العاصمة صنعاء جوار القبة الخضراء.

وأعربت نقابة الصحفيين اليمنيين عن ادانتها الشديدة لهذه الواقعة الخطيرة التي تعرض لها الزميل المقالح والتعامل العدائي تجاه، وتطالب السلطات بسرعة التحقيق في الاعتداء وضبط الجناة وإحالتهم إلى النيابة لينالوا عقابهم.

وكان الصحفي خالد محي الدين تعرض لاعتداء الخميس الفائت من قبل جنود في الفرقة الأولى مدرع حسب بلاغ الزميل، وهو الأمر الذي يزيد من قلق نقابة الصحفيين من تكرار هذه الاعتداءات.

نقابة الصحفيين تطالب قيادة الفرقة الأولى مدرع بالتحقيق في واقعة الاعتداء على الزميل المقالح وكل الاعتداءات التي تورطت بها عناصر في الفرقة تجاه الصحافة والصحفيين، وتوعية عناصرها بالابتعاد عن التعامل العدائي مع الصحافة والصحفيين.

إن نقابة الصحفيين تجدد التعبير عن مخاوفها من ضيق كافة الأطراف من حرية التعبير ومن الآراء المختلفة معها واعتماد العنف لمواجهتها، وتدعو كافة الأطراف إلى ترميم علاقتها مع الصحافة والصحفيين والكف عن التحريض ضدهم كما كان حاصلا في ظل النظام السابق.