ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
انفجارات تهز مطار صنعاء.. والأحمر يرفض قرار إقالته من الجوية
السبت , 7 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر

رأي نيوز/ صنعاء

ذكرت مصادر محلية في العاصمة صنعاء أن مسلحين تابعين لمحمد صالح الأحمر سيطروا على مطار صنعاء الدولي وأوقفوا حركة الطيران فيه.

يأتي هذا بعد صدور قرار جمهوري أقيل بموجبه محمد صالح الأحمر –الأخ غير الشقيق للرئيس السابق- من منصبه كقائد للقوات الجوية. حيث أعلن رفضه للقرار، وطالب بإقالة وزير الدفاع وقائد المنطقة الشمالية الغربية. قبل مغادرته لمنصبه.

ونقل "عدن الغد" عن عاملين بالمطار، أن أصوات انفجارات هزت المطار اليوم، فيما لم يتم التبين حتى اللحظة فيما اذا كان المطار قد تعرض لأعمال قصف من قبل جهات أخرى بهدف إنهاء تمرد يقوم به موالون لـ"محمد صالح الأحمر"، أم أنها صادرة عن القوات المتمردة.

 وارتفعت حدة التوتر في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم السبت عقب قيام وحدات عسكرية موالية للقيادي البارز في الجيش اليمني "اللواء محمد صالح الأحمر" بإغلاق مطار صنعاء الدولي  وإطلاقها النار على برج المراقبة في المطار.