ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية تطلق الخط الساخن
الجمعة , 6 أبريل 2012 م
طباعة أرسل الخبر

رأي نيوز/ صنعاء

أعلنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير، عن إطلاق خدمة الخط الساخن الذي خصصته المؤسسة لاستقبال بلاغات الانتهاكات ضد الإعلاميين وكتاب الرأي وكافة العاملين في المجال الإعلامي.

وقال بلاغ صحفي صادر عن المؤسسة أن الرقم الساخن هو:  737911911، بالإضافة للرقم الأرضي 01539090، كما يمكن تلقي البلاغات عبر البريد الإلكتروني المخصص للخط الساخن في المؤسسة  FFhotline@gmail.com

وتهدف خدمة الخط الساخن إلى الإسهام في إيصال صوت الذين يتعرضون للانتهاك من الإعلاميين إلى الجهات المعنية في أسرع وقت ممكن من أجل التحرك السريع لحل قضاياهم واحتواءها قبل تفاقمها، لوقف مثل هذه الانتهاكات والحيلولة دون تكرارها ومحاصرة المنتهكين للحريات، إعلاميا وحقوقيا.

ويشمل تلقي البلاغات عن الانتهاكات أيضا من قبل المؤسسات الإعلامية والصحفية التي تتعرض لأي نوع من أنواع الانتهاك أو سلب الحقوق أو عمليات التهديد والاعتداء التي يمكن ان تتعرض لها.

ويسعى مشروع الخط الساخن إلى أن يكون صوت الذي يتعرضون للانتهاكات عاليا ومسموعا على الصعيد المحلي والدولي، وجعل قضية حرية الصحافة والإعلام في دائرة الضوء والاهتمام دائما والنشاط الرئيسي لمؤسستنا الذي أنشأت من أجله.

ويأتي مشروع الخط الساخن للعمل من أجل الاسهام في إيقاف التصرفات المخالفة للقوانين من أي طرف كان، من خلال الإبلاغ السريع عنها، وتبني حملات محلية وخارجية لمناصرة الذي تعرضوا للانتهاكات، كونهم تعرضوا لذلك بسبب مهنتهم أو ممارسة عملهم الاعلامي أو ممارسة حرية التعبير عن الرأي.

وحسب البلاغ، تتم عملية الرصد للانتهاكات من خلال عدد من الوسائل والآليات:

أولا: تلقي البلاغات من الذين تعرضوا للانتهاكات أو من اقاربهم وأصدقائهم.

ثانيا: متابعة ورصد الانتهاكات من خلال ما ينشر في الوسائل الإعلامية المختلفة أو في وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر وغيرها.

ثالثا: التواصل الدائم مع من تعرضوا لتلك الانتهاكات أو مع أقاربهم وأهليهم لمعرفة المزيد عن حالاتهم ومتابعة تداعيات عمليات الانتهاك.

رابعا: إجراء عملية بحثٍ وتقصٍّ للحقائق حول الانتهاكات وتحليلها، وصياغة تقارير دورية بشأنها.

خامسا: القيام برفع الشكاوى وتقديم البلاغات أو البيانات لتحريك قضاياها قضائيا وقانونيا لتوفير الحماية القانونية والسبل الكفيلة بإنصافهم.

سادسا: تنظيم حملات إعلامية وحقوقية على الصعيد المحلي والدولي لحث الجهات المرتكبة للانتهاكات على تغيير سياساتها، وضمان تحسين الحريات والحقوق الإعلامية وحرية التعبير لتواكب المتغيرات السياسية التي يشهدها اليمن.

يذكر أن مشروع الخط الساخن يأتي ضمن برنامج كبير لرصد الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية وحرية التعبير، الذي سيعنى بعمليتي الرصد والتوثيق لكافة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون والإعلاميون والمؤسسات الصحافية والإعلامية من تهديد أو اعتداء أو اعتقال تعسفي أو تعذيب أو إخفاء قسري أو حرمان من مزاولة المهنة أو منع من السفر او تحريض أوغير ذلك، من أجل تعزيز حرية الإعلام واستقلاليته، ليضطلع بدوره على الوجه المنشود.