ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
افتتاح دورة لرؤساء تحرير المواقع الإخبارية المستقلة.. مطالب بتحرير خدمة الانترنت ووقف الحجب والقرصنة على المواقع الاخبارية
الأربعاء , 11 يناير 2012 م
طباعة أرسل الخبر

رأي نيوز/ صنعاء:

دعا رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر رؤساء تحرير المواقع الإخبارية المستقلة إلى الضغط الإعلامي من أجل تحرير خدمة الانترنت، ووقف انتهاكات الحجب والقرصنة التي تتعرض لها المواقع الإخبارية في اليمن.

وقال في افتتاح الدورة التدريبية التي ينفذها المركز لـ 25 من رؤساء تحرير المواقع الإخبارية المستقلة  بالتعاون مع السفارة الأمريكية أن استمرار احتكار خدمة الانترنت ساهم في استمرار الأمية الالكترونية في اليمن، ما أدى إلى تأخر اليمن في مجال الانترنت إلى الدولة ما قبل الأخيرة عربيا.

وأشار نصر إلى أنه رغم ذلك فقد لعبت المواقع الالكترونية دورا بارزا في نقل المعلومات، وخدمة قضايا المجتمع، لذا فقد المركز من خلال برنامجه " التطوير المؤسسي للصحافة المستقلة " للمساهمة في تطوير الإعلام اليمني الحر.

وأوضح أن البرنامج يشمل الفريق الإداري للصحف والمواقع الالكترونية ابتداء من رؤساء التحرير والمدراء التنفيذيين انتقالات إلى مدراء التحرير والمدراء الماليين والمسوقين ومستقطبي الإعلانات.