ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
في جلسة محاكمة رئيس تحرير صحيفة الأيام ونجليه وموظفيه. . شاهد اثبات : العميد قيران قام بتزوير التحقيقات وتلفيقها ضد باشراحيل والأيام
الثلاثاء , 27 ديسمبر 2011 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / عدن / خاص :
عقدت المحكمة الجزائية بعدن اليوم الأثنين جلسة محاكمة صحيفة \"ألأيام\" والاستاذ هشام باشراحيل ونجليه وموظفي الصحيفة برئاسة فضيلة القاضي محمد الأبيض رئيس المحكمة وبحضور وكيل النيابة الجزائية وليد كزام وعن محامي هيئة الدفاع الأستاذة راقية حميدان والأستاذ محمد محمود ناصر حيث خصصت هذه الجلسة للاستماع لشهود إثبات الأتهام الذين قامت النيابة الجزائية باستدعائهم. 
وخلال الجلسة تم سماع اقوال شاهدين حول واقعة الهجوم والحصار الذي شنته القوات الحكومية ضد دار \"الأيام\" وسكن الناشرين في عدن بتاريخ 5 يناير2010. 
وقد تفاجأ الحضور والنيابة بأن اقوال الشهود تدحض ما تدعي به النيابة الجزائية من اتهامات بل تخللت اقوال بعض الشهود اتهامات للدولة بالتزوير والتدليس والاكراه لقلب الحقائق. 
فقد افاد أحد الشهود للقاضي بأنه تم حجزه من قبل احد ضباط شرطة كريتر والذي كان يعمل محققا في القسم, وحاليا يعمل مديرا لقسم شرطة العريش, وبعدها تم اقتياده الى مكتب العميد عبدالله قيران مدير الامن في محافظة عدن في ذلك الوقت, مدير أمن تعز حاليا, حيث قال له العميد قيران:\" اذا تريد تروح الى عند عيالك عليك ان تشهد وتقول كذا وكذا على باشراحيل\", حينها تساءل القاضي :\"ما الذي كان يريدك ان تقول\".. فقال الشاهد:\" قال لي قيران اريدك ان تقول بأن باشراحيل لديه عصابة مسلحة وانهم قاموا باطلاق النار والاعتداء علي الأمن\"... وتابع الشاهد \"وبعدها تم اقتيادي الى مبنى النيابة الجزائية لأخذ اقوالي\". 
وأعتبر الشاهد بأن شهادته التي أدلى بها امام النيابه بتاريخ 30/1/2010م \"كانت تحت الأكراه و التهديد\". 
هذا وقد تم تأجيل الجلسة الى يوم الأثنين 9 يناير2011م للأستماع لبقية شهود الأثبات الذين لم يحضروا في هذه الجلسة. 
وقد حضر جلسة الأمس العديد من الشخصيات الاجتماعية والصحفية والكتاب و الناشطين الحقوقيين و السياسيين.