ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

الأخبار
الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي إلى التحرك سريعًا لتفادي أزمة إنسانية في اليمن
الخميس , 7 يوليو 2011 م
طباعة أرسل الخبر
رأي نيوز / أ ف ب :
دعت الأمم المتحدة المجتمع الدولي الأربعاء إلى التحرك سريعًا لتفادي أزمة إنسانية في اليمن الذي يشهد انتفاضة شعبية منذ بداية العام.
وقالت بعثة للامم المتحدة انهت زيارة لليمن استمرت تسعة ايام في بيان "ندعو المجتمع الدولي الى تقديم مساعدة انسانية سريعة الى اليمن في هذه الاوقات الصعبة". واضاف البيان ان "اليمن يواجه ازمة انسانية جراء اعمال متعمدة وعدم تحرك". وتابع "نذكر كل الاطراف، الحكومة واطراف اخرين، بان المدنيين ينبغي الا يكونوا ضحايا السعي الى السلطة".
واكدت المنظمة الدولية ان "على المسؤولين ان يدركوا انه بقيامهم باعمال مماثلة (ضد السكان) فإنهم ينتهكون القوانين الدولية، ويجب تاليًا تحميلهم المسؤولية ما ان يخرج اليمن من هذه المرحلة. اننا نحضهم على وقف هذه الاعمال".
ويشهد اليمن منذ كانون الثاني/يناير ثورة شعبية تحولت الى مواجهات مسلحة. وبلغت اعمال العنف ذروتها في بداية حزيران/يونيو في صنعاء وخصوصًا مع تعرض القصر الرئاسي لهجوم، ادى الى اصابة الرئيس علي عبدالله صالح ونقله الى السعودية لتلقي العلاج، حيث لا يزال هناك.
وادت اعمال العنف هذه الى ازمات في الكهرباء والمياه والغذاء والوقود. ويتهم كثيرون الحرس الجمهوري التابع للرئيس بالحؤول دون وصول الامدادات الى صنعاء.
واعتبرت الامم المتحدة ان "انعدام الامن وانتشار الجريمة والقيود على حرية التحرك والتأثيرات العديدة للنقص في النفط والكهرباء، اثرت في شكل كبير على الاقتصاد وادت الى التضخم وزادت البطالة".