ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

شباب ورياضة » أخبار رياضية
غدا الهلال والصقر يخوضان مباراتين مصيريتين ضمن بطولة كأس الإتحاد الآسيوي
الإثنين , 23 أبريل 2007 م أرسل الخبر

 

 

يخوض ممثلا الكرة اليمنية الهلال الساحلي وصقر تعز يوم غد الثلاثاء مواجهتا الفرصة الأخيرة في إطار منافسات كأس الإتحاد الآسيوي للأندية في كل من صنعاء ومسقط .
حيث يستقبل فريق الهلال ضيفه المحرق البحريني متصدر المجموعة الثانية في الجولة الرابعة للبطولة, على استاد المريسي بصنعاء , فيما يحل فريق الصقر ضيفا على مسقط العماني في العاصمة مسقط ضمن المجموعة الأولى .
ويبحث فريق الهلال عن بصيص أمل لمواصلة مشوار المنافسة من خلال السعي إلى الفوز على متصدر المجموعة الثانية فريق المحرق البحريني الذي يقف في المقدمة برصيد 7 نقاط , فيما يأتي الهلال في المركز الرابع للمجموعة برصيد نقطة واحدة, بينما يستضيف فريق الوحدات الأردني صاحب المركز الثاني برصيد خمس نقاط , فريق الجامعة التركمانستاني الذي يأتي في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط .
وتبدو حظوظ الهلال أفضل في انتزاع فوز على المحرق في لقاء الغد باعتبار أن الهلال يلعب في أرضه وبين جمهوره, أضف إلى أن الفارق النقاطي بين فرق المجموعة ليس بالواسع كما هو الحالي في المجموعة الأولى التي يتذيلها فريق الصقر بنقطة واحدة وقبله مسقط العماني ثالثا بنفس الرصيد, فيما يتصدرها فريق شباب الأردن برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات وهو الأقرب لبلوغ الدور الثاني عندما يواجه مساء الغد مضيفه النجمة اللبناني وصيف الترتيب برصيد ست نقاط .
مساعد مدرب الهلال الساحلي جياب باشافعي أكد لوكالة الأنبا اليمنية ( سبأ ) أن وضع فريقه قبل مواجهة الغد أمام المحرق لا يبدو جيدا مع ارتباط الفريق في منافسات الدوري المحلي المتلاحقة والتي لا تتيح له التحضير الجيد والاستعداد المناسب في العاصمة صنعاء حيث ستقام المباراة , مشيرا إلى أن فريقه كان يحتاج أسبوعا على الأقل في معسكر مغلق بصنعاء للتعود على أجواء العاصمة باعتبار أن فريقه قادما من الساحل الغربي , وبالتالي فإنه يتساوى مع الفريق الضيف المحرق البحريني عندما يلعبان تحت نفس الظروف في ظل نقص الأكسجين بسبب ارتفاع العاصمة صنعاء .
وبين أن الهلال كان خسر جهود لاعبيه الإثيوبيان المحترفان برهانو وحيدر , وهما من أفضل عناصر الفريق في الدوري المحلي وكذلك أبرز لاعبيه المحليين الدولي أكرم الصلوي نجم المنتخب الأولمبي ولاعبين آخرين , وذلك نتيجة تأخر عملية تسجيلهم لدى الإتحاد الآسيوي قبل البطولة.
واشار باشافعي إلى أن قائمة الفريق يغيب عنها ثلاثة من لاعبيه المسجلين في هذه المباراة لحصول كل منهم على الإنذار الثاني في الجولة الماضية وهم لاعب الوسط محمد عمير والمدافع إبراهيم عوض, وعبود الصافي الظهير الأيسر, إضافة الى بعض الإصابات الخفيفة التي قد تؤثر على أداء اللاعبين وفي مقدمتهم النجم الدولي ناصر غازي .
وقال باشافعي " يصبح لدينا متاحا من اللاعبين في قائمة الإتحاد الآسيوي 16 لاعبا , ومنهم ثلاثة حراس مرمى , وهو وضع صعب لا يسمح بتعدد الخيارات أمام الجهاز الفني في إجراء التغييرات المناسبة وفقا لمجريات المباراة.
غير انه أكد أن معنويات اللاعبين مرتفعة للخروج بنتيجة إيجابية تحافظ على حظوظ الفريق في المنافسة, خصوصا وأن أسلوب الفريق الضيف بات واضحا للهلاليين في مباراة الغد.
وكان المحرق فاز ذهابا على الهلال ( 2 / 1 ) في المنامة ضمن الجولة الثالثة لدور الذهاب .
وفي الجانب الآخر للمشاركة اليمنية كان فريق الصقر اشتكى بقوة من موقف لجنة المسابقات بإتحاد كرة القدم نتيجة تغيير موعد مباراة الصقر في الدوري المحلي الأسبوع الماضي أمام شعب إب, واعتبر الصقر أن ذلك التغيير أربك حسابات الجهاز الفني واستعدادات الفريق للسفر إلى مسقط.
وترى قيادة الصقر أن حظوظ فريقها في المنافسة الفعلية قد تضاءلت وبالتالي فإن التركيز الآن منصبا على تقديم صورة إيجابية عن الفريق من خلال البحث عن الفوز في مباراة الغد أمام مضيفه مسقط العماني بعد أن أضاع الفريق الفوز في مباراة الذهاب بالعاصمة صنعاء, وكذا البحث عن تعويض إخفاقات الجولات السابقة في دور الذهاب للدوري المحلي, من خلال خوض منافسات دور الإياب بقوة .
الصقر الذي تعادل مع مسقط في لقاء الذهاب العاصمة صنعاء بهدفين لمثلهما , أنهى دور الذهاب بتحقيق فوز كاسح على شعب إب بأربعة أهداف مقابل هدف, الأمر الذي ابعد شعب إب عن الصدارة ليتراجع للمركز الثاني .