ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

نافذة ثقافية
الخميس القادم يدق ناقوس الخطر في قمة دوري النخبة لكرة القدم
الأربعاء , 17 مارس 2010 م طباعة أرسل الخبر
" رأي " خاص
اقتربت فرق تلال عدن وأهلي صنعاء وشباب البيضاء كثيراً من صدارة دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، مهددة بذلك عرش الصدارة التي يتربع عليه صقر الحالمة تعز، على اعتبار أن أقرب منافسيه وهما التلال والأهلي يفرقانه بأربع نقاط فقط حتى الجولة الـ16 من الدوري.
وبولوج الجولة الـ17 من الدوري، التي تنطلق الخميس القادم، يتحتم على الصقر أن يكون يقظاً متنبهاً للخطر الذي يحوم حوله إذا ما أراد الحفاظ على الصدارة والبقاء فيها حتى أن ينول مراده في تحقيق البطولة للمرة الثانية في تأريخه، وبالمقابل فإن على التلال والأهلي بذل المزيد من الخطورة والاندفاع إلى الأمام ليتمكنا من دخول منطقة الصدارة والتربع على عرش الزعامة والأفضلية.
تبدأ منافسات الجولة الـ17 الخميس القادم بإقامة مباراتين في كل من صنعاء وتعز، ففي صنعاء يلتقي ديربي العاصمة صنعاء بين اليرموك الجريح في المركز الأخير برصيد 11 نقطة، والطامح إلى البقاء على أقل تقدير هذا الموسم فريق وحدة صنعاء تاسع الترتيب بـ21 نقطة.
وفي الحالمة تعز يحل هلال الحديدة ضيفاً مرحباً به من أهلي تعز الطامح للتقدم إلى مقدمة الترتيب، ويتربص الأهلي ثامن الترتيب برصيد 22 نقطة بالهلال المتقدم إلى الأمام في المركز العاشر برصيد 20 نقطة.
وتختتم مباريات الجولة الـ17 الجمعة القادمة بإقامة خمسة لقاءات دفعة واحدة في خمس محافظات، هي( تعز، وحضرموت، والبيضاء، وصنعاء، وعدن ).
في الحالمة تعز ينتظر صقر الحاملة متصدر الدوري تعزيز رصيده حينما يلتقي القادم من المحافظة الخضراء، محافظة إب، فريق الاتحاد سادس الترتيب برصيد 23 نقطة، الصقر لا مناص له من الفوز إذا ما أراد البقاء على صدارة الدوري، وإذا ما أخفق فإن الفارق سيبقى بينه وأقرب منافسة نتيجة تعادل في مباراة واحدة، وهذا يهدد مكانه كثيراً، غير أن الاتحاد سيعمل على الخروج من اللقاء بأقل الخسائر، والتعادل هدفه المنشود في المباراة.
اللقاء الثاني يجمع المتراجع كثيراً والداخل خط الخطر سلام الغرفة في ترتيب قبل الأخير بـ17 نقطة بالجريح أيضاً هذا الموسم فريق شعب إب في المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة، في أرض السلام الذي يدخل بمعنويات عاملي الأرض والجمهور الورقة الرابحة للفرق دائماً في مبارياتها.
لقاء قمة الجولة يجمع أهلي صنعاء ثالث الترتيب برصيد 28 نقطة بالحصان الأسود هذا الموسم شباب البيضاء رابع الترتيب بـ26 نقطة، اللقاء لن يكون سهلاً للفريقين على اعتبار حاجتهما الكبيرة لنقاط المباراة الثلاث غير منقوصة.. الأهلي سيدفع بكل أوراقه للحصول على النقاط الثلاث ولن يقبل بأنصاف الحلول في المباراة، غير أن الشباب لن يفرط بكل تأكيد بنقاط المباراة التي ستقام على أرضه.
يستضيف فريق العروبة خامس الترتيب برصيد 23 نقطة في العاصمة صنعاء القادم من ثغر اليمن الباسم عدن فريق الشعلة سابع الترتيب برصيد 22 نقطة، نقطة واحدة تفصل الفريقين عن مركزيهما، وفوز أحدهما يعني التقدم على الآخر، وهذا يعطي دلالة على أن المباراة لن تكون سهلة، وبكل تأكيد ستكون مثيرة بين الفريقين اللذين لن يقبلا بتقاسم كعكة المباراة لاسيما من قبل العروبة صاحب الأرض الجمهور.
آخر لقاءات الجولة الـ17 يجمع الجارين التلال ثاني الترتيب برصيد 28 نقطة، ووحدة عدن في المركز الـ12 برصيد 18 نقطة، لقاء ربما تفاصيله تسبقه بساعات، فالتلال بكل قوته ونجومه لن يقبل بغير الفوز ضارباً حق الجار في اللقاء عرض الحائط لمصلحة الصدارة إذا أرادها قريباً وعاجلاً لا آجلاً، بينما سيحاول الوحدة الخروج بأقل ما يمكن أن يتلقاه مرماه من الأهداف وهو عنوانه وديدنه في اللقاء المرتقب الجمعة القادم.