ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

شباب ورياضة » أخبار رياضية
رهيب البيضاء يزاحم بقوة متصدر الدوري
الأربعاء , 13 يناير 2010 م أرسل الخبر
تنطلق الجولة العاشرة من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم غداً الأربعاء، وحامل اللقب هلال الحديدة لا يزال يتجول بين المراتب الثلاث الأخيرة، بينما الحصان الأسود رهيب البيضاء يتمخطر بزحفه بقوة للمنافسة على صدارة الدوري.
 لم يعد مشهد المنافسة في الدوري براقاً لثلاثة فرق قوية تتمركز أسفل قاع الدوري هلال الحديدة شعب إب يرموك الروضة، بينما يُمني الصقر ووحدة صنعاء وشباب البيضاء أنفسهم في البقاء على الصدارة حتى آخر رمق من الدوري.
فيما يطمع التلال وأهلي الحديدة واتحاد إب ووحدة عدن، الخروج من شرنقة منطقة الوسط الترتيب العالقة بها منذ انطلاق الأخير قبل شهرين تقريباً، وهاهي الجولة العاشرة تلج غداً وجميع الفرق ترزح مكانها كل في مرتبتها المذكورة سالفاً.
 تقام غداً الأربعاء مباراة واحدة في افتتاح الجولة تعد مباراة قمة الجولة بين وحدة صنعاء الطامح للتربع على الصدارة خصوصاً وأنه اقترب كثيراً من مركز الصدارة في المركز الثالث ويفصله خمس نقاط بينه والصقر متصدر الدوري الذي سيقابله غداً على ملعب الظرافي بصنعاء.
- وتستكمل مباريات الجولة الخميس بإقامة مباراة واحدة أيضاً تجمع الجريح هذا الموسم يرموك الروضة في المركز الأخير بخمس نقاط، بالقادم من عدن فريق وحدة عدن في المركز السابع برصيد 13 نقطة، بدون شك فاليرامكة يتربصون بالوحدة رغم صعوبة المباراة بالنسبة لهم، بيد أن وحدة عدن لن تأتي بكل تأكيد للنزهة أو طمعاً في لفحة بردٍ قارسة في صنعاء وعينها لن تحديد عن نقاط المباراة الثلاث.
وتختتم مباريات الجولة العاشرة الجمعة القادمة بإقامة خمس مباريات في كل من عدن وصنعاء وإب والحديدة وتعز.
- في عدن تقام مباراة قمة ثانية بين تلال عدن صاحب المركز الثامن برصيد 12 نقطة والقادم من صنعاء فريق العروبة في المركز الرابع برصيد 14 نقطة، كلا الفريقين عينه على نقاط المباراة الثلاث غير أن المهمة لن تكن بالسهلة على العروبة الذي سيواجه صعوبة خارج أرضه بعكس التلال الذي سيدخل أجواء اللقاء بمؤازرة جمهوره العريض.
- وعلى العكس من لقاء التلال والعروبة يستضيف أهلي صنعاء في المركز العاشر برصيد 12 نقطة، القادم من عدن فريق الشعلة في المركز التاسع برصيد 12 نقطة أيضاً، ربما موازين اللعب لكلا اللقائين غير مختلة، وفيها من التوازن ما يؤكد أن المباراتين ستشهد إثارة وندية.
- في المحافظة الخضراء نابولي اليمن كما يطلق عليها، يحل رهيب البيضاء، شبابها في المركز الثاني برصيد 17 نقطة، ضيفاً ثقيلاً على الجريح هذا الموسم شعب إب في المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط.
- في الساحل الغربي يتصارع الجاران في ترتيب الدوري هلال الحديدة في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط بالقادم من وادي حضرموت سلام الغرفة في المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط، ويشهد الفريقان انتكاسة غير عادية في منافسة الدوري لاسيما من قبل السلام الذي تواجد مطلع الدوري في مقدمة الترتيب وفجأة تراجع دون سابق إنذار.
آخر لقاءات الجولة العاشرة يجمع فريقي أهلي تعز في المركز الخامس برصيد 15 نقطة، بفريق اتحاد إب في المركز السادس برصيد 14 نقطة في أرض الأهلي.