ط¨ط¯ظˆظ† ط¹ظ†ظˆط§ظ†-1
 
    حزب الرابطة يرحب بقرار مجلس الأمن 2140    بيان هام صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)    الإعلان عن استقلال قيادات وأعضاء وأنصار حزب الرابطة في الجنوب بكيان مستقل باسم الحزب "حزب رابطة الجنوب العربي الحر".    حزب الرابطة : أن عدم إطلاق سراح الأسير المرقشي والإصرار على بقائه أسيراً.. أو السير في طريق تنفيذ الحكم السياسي الظالم جريمة لا تسقط بالتقادم    سقوط عدد من جنود الجيش اليمني بين قتيل وجريح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية غربي شبام حضرموت    رئيس حلف قبائل حضرموت ينفي خبر تفجير إنبوب النفط في الهجلة    الأستاذ عبدالرحمن الجفري : المجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه    الأمين العام لحزب الرابطة محسن بن فريد : نحن جزء من شعب الجنوب ولا يمكن أن نتخلى عنه ولا نعتقد أن مجلس الأمن سيقف ضد خيارات الشعوب    ضمنتها رفضها لمخرجات الحوار اليمني : مكونات الثورة السلمية التحررية الجنوبية تبعث برسالة مشتركة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي    حضرموت : الجيش اليمني يُهاجم بسلاح الآر بي جي نقطة جثمة على مدخل القطاع 10 جنوبي سيئون

شباب ورياضة » أخبار رياضية
الصقر يحلق بعيداُ في دوري كرة القدم ويلتقي الجمعة التلال في مباراة قمة الجولة السابعة
الخميس , 24 ديسمبر 2009 م أرسل الخبر
المحرر الرياضي
 لايزال صقر تعز محلقاً بعيداً في سماء دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم بتصدره ترتيب الدوري حتى الجولة السادسة برصيد 18 نقطة، وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه في المركز الثاني فريق اتحاد إب.
لوحظ خلال الأسبوعين الماضيين زحف فرق التلال واتحاد إب ووحدة صنعاء وشباب البيضاء والشعلة إلى مقدمة الترتيب، غير إن فرقاً كالعروبة وأهلي تعز واليرموك وسلام الغرفة تراجعت إلى مؤخرة الدوري، في حين لم تحرك فرق أخرى كالهلال الساحلي ووحدة عدن ساكناً من مكانها في قاع ترتيب الدوري منذ انطلاق الأخير أواخر الشهر الماضي.
 الجولة السابعة التي ستنطلق الخميس القادم ستخوض بعض الفرق من خلالها اختبار إثبات المنافسة في الدوري من عدمه، وكذا إنقاذ ما يمكن إنقاذه من فرق أخرى تشكو الضعف والتردي في المستوى حتى الجولة الماضية.
• تقام الخميس القادم في افتتاح منافسات الجولة السابعة مباراتان في كل من صنعاء وعدن، حيث يستضيف المتراجع للوراء فريق العروبة المتقدم إلى الأمام اتحاد إب في لقاء لا يقبل أنصاف الحلول بين الفريقين سيما وأن الاتحاد يريد أن يثبت أنه منافس لا يستهان به في الدوري، في حين يسعى العروبة إلى استعادة موقعه السابق في مقدمة الدوري.
• في عدن يسعى الشعلة إلى تحسين موقعه في مقدمة الترتيب من خلال لقائه في أرضه وأمام جماهيره بالقادم من تعز فريق أهلي تعز الجريح هذا الموسم.
• تختتم مباريات الجولة السابعة الجمعة بإقامة خمس لقاءات، ففي مدينة إب يحل صاحب الجراح العميقة هذا الموسم فريق اليرموك ضيفاً خفيفاً على الطامح للمنافسة والمتقدم إلى مراكز المقدمة شعب إب.
• ويستضيف أهلي صنعاء على ملعب الظرافي القادم من الحديدة فريق الهلال الضعيف والمتهالك هذا الموسم.
• وحدتي عدن وصنعاء تلتقي في عدن بساحة ملعب الحبيشي، حيث سيتبادل الفريقان لغة الصلح خير ربما لأسباب منطقية هي أن فريق وحدة عدن سيلعب في أرضه وأمام جماهيره وتعد هذه الورقة فقط الرابحة له، فيما يدخل فريق وحدة صنعاء وعينه على النقاط الثلاث بغية تحسين موقعه في ترتيب الدوري، ويعد تحسن مستواه حتى الجولة الماضية وطموحه ورقته التي يمكن أن يكسب بها حتى نصف الكعكة.
• مباراة قمة الجولة السابعة تجمع على ملعب الشهداء بتعز المتصدر فريق الصقر والزاحف بقوة للمنافسة على كراسي المقدمة فريق تلال عدن، وتبدو المعادلة غير واضحة حتى اللحظة عن معرفة الفريق الذي سيكون له خطف نقاط المباراة الصعبة للفريقين، مع وضع اعتبار الأفضلية النسبية للصقر؛ لعوامل أهمها لعبة في أرض هو أمام جماهيره وإثبات أحقيته في الحفاظ على الصدارة دون منازع.
• آخر لقاءات الجولة تجمع الصاعد لأول مرة إلى دوري الأضواء فريق سلام الغرفة صاحب الفوز الوحيد بالدور حتى اللحظة بالقادم من البيضاء فريق الشباب الحصان الأسود كل موسم.